حدود العلاقة
3 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
حدود العلاقة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخوتي الكرام في موضوعي هدا أريد من حضراتكم مسامحتي ان قلت ما لا يليق هدفي الفائدة والاستفادة من حضراتكم
وثانيا قبل كل رد أريد من كل واحد منكم ان يظهر حالته المدنية ان كان عازبا أو خاطبا أو متزوج حتى نفهم وجهة نظره
ثالثا:أوضحوا لي ان كنتم تتحدثون من الناحية الشرعية أو من وجهة نظركم
الموضوع:
حدود العلاقة بين الخاطب والخطيبة
أشكر أختي مواطنة عربية الى مساعدتها و على أفكارها
فقد اقترحت بأن أحاور مخطوبة على هذا ففعلت
حاورت مخطوبة وأختها كل على حد
بعد حدوث بعض الامور أمام أخت المخطوبة كأن يضع بده على كتف خطيبته، أو يمسك يدها .....
فقالت المخطوبة بأنه أمر عادي وهذه هي متعة الخطبة و فترة الخطبة
أما أختها فرأتها بأنها عدم احترام ولا يجوز فعل ذلك
الأن حان وقت أرائكم النيرة
وبارك الله فيكم
اخوتي الكرام في موضوعي هدا أريد من حضراتكم مسامحتي ان قلت ما لا يليق هدفي الفائدة والاستفادة من حضراتكم
وثانيا قبل كل رد أريد من كل واحد منكم ان يظهر حالته المدنية ان كان عازبا أو خاطبا أو متزوج حتى نفهم وجهة نظره
ثالثا:أوضحوا لي ان كنتم تتحدثون من الناحية الشرعية أو من وجهة نظركم
الموضوع:
حدود العلاقة بين الخاطب والخطيبة
أشكر أختي مواطنة عربية الى مساعدتها و على أفكارها
فقد اقترحت بأن أحاور مخطوبة على هذا ففعلت
حاورت مخطوبة وأختها كل على حد
بعد حدوث بعض الامور أمام أخت المخطوبة كأن يضع بده على كتف خطيبته، أو يمسك يدها .....
فقالت المخطوبة بأنه أمر عادي وهذه هي متعة الخطبة و فترة الخطبة
أما أختها فرأتها بأنها عدم احترام ولا يجوز فعل ذلك
الأن حان وقت أرائكم النيرة
وبارك الله فيكم
جازية - ليليا- مشرف
- عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 37
الموقع : برج بو عريريج
رد: حدود العلاقة
جزاك الله خيرا أختي جازية على موضوك القيم والمهم
حالتي المدنية : متزوج
ولنبدأ بالحديث :
أولا من الناحية الشرعية : الإسلام له تعاليمه .. قد تعجب البعض أو لاتعجبهم .. ولكن الإسلام صريح .. وواضح وقدجاءت التعاليم في هذا الموضوع حازمة وفي نفس الوقت هي الصحيحة فالاسلام أعطى للخاطب حقوق مثل رؤية ووجها والتحدث معها ومحاورتها بوجود محرم من محارمها ولأكثر من مرة وفي ذلك عبرة حتى لا يتفاجئ كلا من الخاطبين ببعضهما ليلة الزفاف بعيب من العيوب الظاهرة للعيان
كم قال الامام النووي رحمه الله : قال الإمام النووي (إذا رغب في نكاحها استحب أن ينظر إليها لئلا يندم... ويجوز تكرير هذا النظر بإذنها وبغير إذنها... والمرأة تنظر إلى الرجل إذا أرادت تزوجه ، فإنه يعجبها منه ما يعجبه منها .
ثم المنظور إليه الوجه والكفان ظهراً وبطناً، ولا ينظر إلى غير ذلك).
ثم المنظور إليه الوجه والكفان ظهراً وبطناً، ولا ينظر إلى غير ذلك).
ووضع الاسلام شروطا لرؤية الخاطبين كانت أهمها
-أن يكون عنده الرغبة الأكيدة في أن يتزوج، وليست نيته أن يتلذذ بالفرجة على النساء
2- أن يغلب على ظنه أن المخطوبة وأهلها سيوافقون عليه
3- أن يكون ذلك بلا خلوة وبلا لمس
4- أن يكون النظر إلى ما يظهر غالباً، مثل الوجه والرأس والكفين والذراعين والقدمين .
مما سبقق نجد أن الاسلام أعطى الحرية المشروعة للخاطبين ولكن بضوابط أدبية فلا يجوز الدخول بالمحرمات كلمس اليد والخلوة و......... الخ
أما من وجهة نظري :
نحن كاسلام وجب علينا الالتزام بالضوابط المذكورة أعلاه ولكننا بشر في النهاية وتكون العاطفة احيانا مسيطرة على العقل البشري
والخاطب والمخطوبة في حالة الخطبة كل منهما أمام شيء غامض مبهم لا يعلم ماهيته
وكل شيء جديد في حياة الانسان يكون جميلا والخطبة هي المرحلة الأجمل في حياة الشاب والشابة أيضا لاتها مرحلة تعارف واكتشاف وبحث عن البيت الدافئ الذي سوف يجمع الخاطبين في المستقبل
وهذا الشيء يدفع كلا من الخاطبين نحو أفعال خارجة عن المالوف طبعا ليس كثيرا كلمس الايدي ووضع اليد على الكتف وهكذا
ةبالطبع هذا الشيء ليس مبرر للقيام بهذه الافعال ولكنها الطبيعة البشرية
فعلينا أن نعالج هذه الظاهرة قبل الوقوع في المحرمات والحل الوحيد براي هو جعل فترة الخطبة مقترنة بالقران
أي يكون مع فترة الخطوبة عقد قران حتى يتسنا لكل من الخاطبين معرفة الآخر بشكل صحيح وشرعي
اسال الله ان يلهمنا الصواب ويصلح أعمالنا ويدخلنا جناته
عبد الرحمن- مشرف
- عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 43
الموقع : سوريا
رد: حدود العلاقة
قلت ووفيت بارك الله فيك
سؤال في زماننا هذا اذا رفضت المخطوبة بعض متطلبات الخاطب كالحديث عبر الهاتف و.... تجد من تخاف من فقدانه خصوصا اذا كانت تريده وتتمناه
ماذا تقول في هذا
أخص الرجال بهذا السؤال
اعذروني عن سذاجتي اسئلتي ولكنني اسأل كل ما يأتي في ذهني حتى وان كان السؤال تافها فمعذرة
وجزاك الله خيرا أخي عبد الرحمان
سؤال في زماننا هذا اذا رفضت المخطوبة بعض متطلبات الخاطب كالحديث عبر الهاتف و.... تجد من تخاف من فقدانه خصوصا اذا كانت تريده وتتمناه
ماذا تقول في هذا
أخص الرجال بهذا السؤال
اعذروني عن سذاجتي اسئلتي ولكنني اسأل كل ما يأتي في ذهني حتى وان كان السؤال تافها فمعذرة
وجزاك الله خيرا أخي عبد الرحمان
جازية - ليليا- مشرف
- عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 37
الموقع : برج بو عريريج
رد: حدود العلاقة
أختي جازية ليس السؤال تافها بالعكس هو مفيد لأنه نعيشه بشكل يومي
وهذا المرجع ماهو إلا لمناقشة القضايا المصيرية
أما عن سؤاك فديننا دين يسر فيجب علينا أن نسير الأمور بشكل صحيح وشرعي
فلا حرج إذا تحدث الخاطب مع خطيبته على الهاتف شرط ألا يخل بالآداب العامة أو طلب شيئا آخرا شرعيا هدفه التعرف على المخطوبة اكثر : مع شرط وجود عقد قران
أخواتي جميعنا يعلم أن زماننا زمان صعب كثرت فيه الفتن واصبح معظم هذا الجيل فاسد
فلا بد من الاختيار الصيحيح كي لا يقع الانسان في المهالك
واذا كانت نيتنا صادقة تجاه بعضنا البعض فتاكدوا تماما أننا نمشي في المسار الصحيح
والله أعلم
تقبلوا تحياتي
وهذا المرجع ماهو إلا لمناقشة القضايا المصيرية
أما عن سؤاك فديننا دين يسر فيجب علينا أن نسير الأمور بشكل صحيح وشرعي
فلا حرج إذا تحدث الخاطب مع خطيبته على الهاتف شرط ألا يخل بالآداب العامة أو طلب شيئا آخرا شرعيا هدفه التعرف على المخطوبة اكثر : مع شرط وجود عقد قران
أخواتي جميعنا يعلم أن زماننا زمان صعب كثرت فيه الفتن واصبح معظم هذا الجيل فاسد
فلا بد من الاختيار الصيحيح كي لا يقع الانسان في المهالك
واذا كانت نيتنا صادقة تجاه بعضنا البعض فتاكدوا تماما أننا نمشي في المسار الصحيح
والله أعلم
تقبلوا تحياتي
عبد الرحمن- مشرف
- عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 43
الموقع : سوريا
رد: حدود العلاقة
بسم الله الرحمن الرحيم ..
أحبتي في الله .. العلاقات الاجتماعية هي شيء فطري في الانسان .. وطبيعة الإنسان تنزح للحرام قبل الحلال ..
شكرا لصاحبة الموضوع جازية .. جزاك الله كل الجزاء .. وشكرا للأخ العزيز عبد الرحمن فقد قال خيرا كثيرا ..
سأبدا من التالي :
يجب أن نميز بين موضوع الخطبة .. وموضوع كتب الكتاب .. الذي يتضمة إضافة للخطبة قراءة الفاتحة ، وهذا موجود بكثرة في سورية ..
بالنسبة للخطبة .. القرآن واضح كوضوح الشمس في كبد السماء .. ولا يختلف اثنان في أن الخلوة غير شرعية .. والمواعيد بين الخطيب وخطيبته مرفوضه مهما كان المبرر حتى لو بعلم الآباء .. ففيها غي وإثم كبير .. وإن كانت الخلوة في منزل الخطيبة فما يقع بين الطرفين يكون إثمه على الأب والأم .. لأنهم سمحو بما ندعوه الخلوة الشرعية .. وهذا مصطلح يقوله العامة .. وكأن هناك خلوة شرعية .. في فترة الخطوية التي هي مرحلة قراءة كلا الطرفين للآخر يكون ممنوع ومحرم أن تظهر الخطيبة أمامه بلباس غير شرعي .. فكيف إذا لمسها أو قام بتقبيلها أو اصطحابها للمرافق العامة أو الخاصة .. هنا وقع الحد .. وهذه نقطة خطيرة يجب عدم التهاون بها ..
وتحاشيا لذلك ظهر ما ندعوه في سورية كتب الكتاب .. وهو اعلان الزواج ولاكن بدون عرس .. حيث تكون الخطوبة ثم تتم قراءة الفاتحة ويكون هناك فرح من طرف النساء في بيت العروس .. هنا اظن أنها لم تعد تدعى بمخطوبة .. بل عروس .. هنا أيضا هناك حدود للعلاقة بين الطرفين حيث محرم قطعيا الدخول بها .. مهما كان المبرر لذلك .. كما يحرم الخلوة إن كانت نفسه ضعيفة وتقوده للشهوات .. وعلى العروس ان تتحاشى ذلك .. كي تحافظ على نفسها في حال حدث اي طارئ ..
وهناك قصة رواها لي أحدهم أن العريس قبل ليلة الزفاف تورط ودخل بعروسه .. وبينما يتم التحضير للعرس وفي نفس اليوم وقع حادث سير للعريس أدى لوفاته .. وهكذا دخلت العروس في ورطة فظيعه .. حيث لم يعد أحد يصدق انها كانت متزوجة وأن ما جرى بين زوج وزوجته ..
لذلك الحرص واجب .. والحلال بين والحرام بين
أما بخصوص الحديث عبر الهاتف .. فهو أمر عادي جدا .. يجب ألا يتجاوز كونه محادثة تلفونية بين اثنين سيشقان دربهما معا .. لن أخوض في التحريم هنا أو وضع المعوقات فهو سيقع لا محال.. من جهة العروس ستعتبر بعدها عن عريسها يمكن استعاضته بالمكالمات الهاتفية ، فهي بحاجة لسماع الكلمات الجميلة والاطمئنان على زوجها .. والعريس يعتبر المحادثات التلفونية واجب للاطمئنان على زوجه وللتقرب أكثر منها ..
أحبتي في الله .. العلاقات الاجتماعية هي شيء فطري في الانسان .. وطبيعة الإنسان تنزح للحرام قبل الحلال ..
شكرا لصاحبة الموضوع جازية .. جزاك الله كل الجزاء .. وشكرا للأخ العزيز عبد الرحمن فقد قال خيرا كثيرا ..
سأبدا من التالي :
يجب أن نميز بين موضوع الخطبة .. وموضوع كتب الكتاب .. الذي يتضمة إضافة للخطبة قراءة الفاتحة ، وهذا موجود بكثرة في سورية ..
بالنسبة للخطبة .. القرآن واضح كوضوح الشمس في كبد السماء .. ولا يختلف اثنان في أن الخلوة غير شرعية .. والمواعيد بين الخطيب وخطيبته مرفوضه مهما كان المبرر حتى لو بعلم الآباء .. ففيها غي وإثم كبير .. وإن كانت الخلوة في منزل الخطيبة فما يقع بين الطرفين يكون إثمه على الأب والأم .. لأنهم سمحو بما ندعوه الخلوة الشرعية .. وهذا مصطلح يقوله العامة .. وكأن هناك خلوة شرعية .. في فترة الخطوية التي هي مرحلة قراءة كلا الطرفين للآخر يكون ممنوع ومحرم أن تظهر الخطيبة أمامه بلباس غير شرعي .. فكيف إذا لمسها أو قام بتقبيلها أو اصطحابها للمرافق العامة أو الخاصة .. هنا وقع الحد .. وهذه نقطة خطيرة يجب عدم التهاون بها ..
وتحاشيا لذلك ظهر ما ندعوه في سورية كتب الكتاب .. وهو اعلان الزواج ولاكن بدون عرس .. حيث تكون الخطوبة ثم تتم قراءة الفاتحة ويكون هناك فرح من طرف النساء في بيت العروس .. هنا اظن أنها لم تعد تدعى بمخطوبة .. بل عروس .. هنا أيضا هناك حدود للعلاقة بين الطرفين حيث محرم قطعيا الدخول بها .. مهما كان المبرر لذلك .. كما يحرم الخلوة إن كانت نفسه ضعيفة وتقوده للشهوات .. وعلى العروس ان تتحاشى ذلك .. كي تحافظ على نفسها في حال حدث اي طارئ ..
وهناك قصة رواها لي أحدهم أن العريس قبل ليلة الزفاف تورط ودخل بعروسه .. وبينما يتم التحضير للعرس وفي نفس اليوم وقع حادث سير للعريس أدى لوفاته .. وهكذا دخلت العروس في ورطة فظيعه .. حيث لم يعد أحد يصدق انها كانت متزوجة وأن ما جرى بين زوج وزوجته ..
لذلك الحرص واجب .. والحلال بين والحرام بين
أما بخصوص الحديث عبر الهاتف .. فهو أمر عادي جدا .. يجب ألا يتجاوز كونه محادثة تلفونية بين اثنين سيشقان دربهما معا .. لن أخوض في التحريم هنا أو وضع المعوقات فهو سيقع لا محال.. من جهة العروس ستعتبر بعدها عن عريسها يمكن استعاضته بالمكالمات الهاتفية ، فهي بحاجة لسماع الكلمات الجميلة والاطمئنان على زوجها .. والعريس يعتبر المحادثات التلفونية واجب للاطمئنان على زوجه وللتقرب أكثر منها ..
رد: حدود العلاقة
بارك الله فيك أخي ناصر فقد أتممت الموضوع وانهيته
عبد الرحمن- مشرف
- عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 43
الموقع : سوريا
رد: حدود العلاقة
العفو أخي عبد الرحمن
أين جازية .. لأرى ما تحمله في جعبتها من معلومات خاصة بهذا الموضوع
أين جازية .. لأرى ما تحمله في جعبتها من معلومات خاصة بهذا الموضوع
رد: حدود العلاقة
بارك الله فيك ناصر
شكرا أخي عبد الرحمان
أريد أن أعرف ناصر هل وجهة نظرك هاته من الناحية الشرعية أو المنطقية
حدد
شكرا أخي عبد الرحمان
أريد أن أعرف ناصر هل وجهة نظرك هاته من الناحية الشرعية أو المنطقية
حدد
جازية - ليليا- مشرف
- عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 37
الموقع : برج بو عريريج
رد: حدود العلاقة
عفو اجازية إذا كان لديك شيء أخر فنحن جاهزون
أما ناصر فأعتقد أنه دمج الاثنين معا
أما ناصر فأعتقد أنه دمج الاثنين معا
عبد الرحمن- مشرف
- عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 43
الموقع : سوريا
رد: حدود العلاقة
أظن أني أتحدث من الناحية الشرعية .. بالاضافة للعرف والتقاليد في مجتمع ديني معتدل غير متشدد .
وأخي عبد الرحمن يدرك تماما ما أقول ..
ومهما كان الرجل متحفظا أو متشددا .. سيجد نفسه أمام حقيقة انه لن يكون قادرا على الابتعاد عن خطيبته أو عروسه لأن فطرته تدفعه لذلك .. وأظن أن الدين معاملة .. ولن يكون الدين يوما سببا في تفرقة او قطيعة أو سببا في أذية أحد
وأخي عبد الرحمن يدرك تماما ما أقول ..
ومهما كان الرجل متحفظا أو متشددا .. سيجد نفسه أمام حقيقة انه لن يكون قادرا على الابتعاد عن خطيبته أو عروسه لأن فطرته تدفعه لذلك .. وأظن أن الدين معاملة .. ولن يكون الدين يوما سببا في تفرقة او قطيعة أو سببا في أذية أحد
رد: حدود العلاقة
نعم أخي ناصر صدقت ديننا دين يسر ونحن باعتبارنا مجتمع اسلامي نحاول قدر المستطاع الاقتراب من تطبيق ديننا الحنيف في هذا الجانب
نسأل الله أن يوفقنا ويغفر لنا أخطاءنا
نسأل الله أن يوفقنا ويغفر لنا أخطاءنا
عبد الرحمن- مشرف
- عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 43
الموقع : سوريا
رد: حدود العلاقة
هناك نقطة بالغة في الأهمية اخي عبد الرحمن ..
كثير من العلماء من يقول بوجوب عدم رؤية الخطيب لخطيبته إلا يوم الخطبة .. وهذا ما يسبب بشكل واضح الفرقة بين الطرفين بينما في حقيقة الأمر الاسلام جاء ليهذب سلوك الناس لا ليكون سببا منفرا أو أذية والعياذ بالله .. والنقطة الثانية أذكر في أحد الأيام عندما ذهبت لأخطب وهذا من 4 سنوات تقريبا جلست مع والد الفتاة وكان والدي ووالدتي وأخواتي الإناث .. فتحدث والدي واستفاض كعادته .. وتوجه بالنقد للصوفية .. التي سخفت الدين وجعلته خرافات .. وبعد أن انتهينا قالي والد الفتاة .. هل أفكارك مثل أفكار ابيك .. فقلت له نعم .. فرفضني .. فسألته لما قال .. بكرا تدخل وتطلع وأنا مو قدك ولا قد أبوك وبنت ما تظهر على أحد .. ظننته يمزح .. وفعلا كان يتحدث بشكل جاد وخرب الخطبة على ابنته بسبب اعتقاد ..
إذا بيت القصيد هو المعتقد الفردي .. المعتقد الذي يتراكم وينمو ليشكل الخلفية التي ينطلق منها الفرد فيعبر عن رأيه وقناعاته .. حتى أن هناك في السعودية واليمن والبحرين وعمان أزواج لم يرو وجه زوجاتهم منذ الخطوبة بحكم أنه حرام ..
إذا الموضوع كله اعتقاد وعادات .. تتغلف بقالب ديني لتأخد وجوب الحرمانية .. والله أعلم .
كثير من العلماء من يقول بوجوب عدم رؤية الخطيب لخطيبته إلا يوم الخطبة .. وهذا ما يسبب بشكل واضح الفرقة بين الطرفين بينما في حقيقة الأمر الاسلام جاء ليهذب سلوك الناس لا ليكون سببا منفرا أو أذية والعياذ بالله .. والنقطة الثانية أذكر في أحد الأيام عندما ذهبت لأخطب وهذا من 4 سنوات تقريبا جلست مع والد الفتاة وكان والدي ووالدتي وأخواتي الإناث .. فتحدث والدي واستفاض كعادته .. وتوجه بالنقد للصوفية .. التي سخفت الدين وجعلته خرافات .. وبعد أن انتهينا قالي والد الفتاة .. هل أفكارك مثل أفكار ابيك .. فقلت له نعم .. فرفضني .. فسألته لما قال .. بكرا تدخل وتطلع وأنا مو قدك ولا قد أبوك وبنت ما تظهر على أحد .. ظننته يمزح .. وفعلا كان يتحدث بشكل جاد وخرب الخطبة على ابنته بسبب اعتقاد ..
إذا بيت القصيد هو المعتقد الفردي .. المعتقد الذي يتراكم وينمو ليشكل الخلفية التي ينطلق منها الفرد فيعبر عن رأيه وقناعاته .. حتى أن هناك في السعودية واليمن والبحرين وعمان أزواج لم يرو وجه زوجاتهم منذ الخطوبة بحكم أنه حرام ..
إذا الموضوع كله اعتقاد وعادات .. تتغلف بقالب ديني لتأخد وجوب الحرمانية .. والله أعلم .
رد: حدود العلاقة
من وجهة نظرك أخي ناصر
و عند قولك :"سيجد نفسه أمام حقيقة انه لن يكون قادرا على الابتعاد عن خطيبته أو عروسه لأن فطرته تدفعه لذلك"
كثير من الأمور تجوز شرعا لكن بالنسبة للأهل عيب هذا سيبعدهما عن بعض
هناك من لا يقبل بأن تتحدث ابنته مع خطيبها وهناك من يمنع التقلئهما
ففي محيطي لا يرضى الأهل أن يأتي خطيب البنت الى البيت واذا حدث سيجبرون البنت بان تكمل علاقتها حتى وان حدثت بينها وبين خطيبها
بما أن الناس رأونه يتردد على بيتهم
و عند قولك :"سيجد نفسه أمام حقيقة انه لن يكون قادرا على الابتعاد عن خطيبته أو عروسه لأن فطرته تدفعه لذلك"
كثير من الأمور تجوز شرعا لكن بالنسبة للأهل عيب هذا سيبعدهما عن بعض
هناك من لا يقبل بأن تتحدث ابنته مع خطيبها وهناك من يمنع التقلئهما
ففي محيطي لا يرضى الأهل أن يأتي خطيب البنت الى البيت واذا حدث سيجبرون البنت بان تكمل علاقتها حتى وان حدثت بينها وبين خطيبها
بما أن الناس رأونه يتردد على بيتهم
جازية - ليليا- مشرف
- عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 37
الموقع : برج بو عريريج
رد: حدود العلاقة
أنا متأسفة عوضك الله أحسن منها
ووالد الفتات ضيع عليها فرصة العمر مستحيل تجد أحسن منك
فيها خير ان شاء الله
لكن أرى أن والد الفتاة نظر الى بعيد وهو أدرى ببنته وتفكيرها ومن حديث والدك الكريم عرف طريقة تفكيره و تفكيرك فطابق العقليتين فوجدهما لا يتطابقان اليوم أحسن من الغد
أما رفضه ان ترى ابنته فأنا معه مبديئا، بما أنه قرر الرفض فما الداعي لرأيتك لابنته ( باين عليه متسلط وابنته لا كلام لها و لا قرار لها ولا رأي حتى )
ووالد الفتات ضيع عليها فرصة العمر مستحيل تجد أحسن منك
فيها خير ان شاء الله
لكن أرى أن والد الفتاة نظر الى بعيد وهو أدرى ببنته وتفكيرها ومن حديث والدك الكريم عرف طريقة تفكيره و تفكيرك فطابق العقليتين فوجدهما لا يتطابقان اليوم أحسن من الغد
أما رفضه ان ترى ابنته فأنا معه مبديئا، بما أنه قرر الرفض فما الداعي لرأيتك لابنته ( باين عليه متسلط وابنته لا كلام لها و لا قرار لها ولا رأي حتى )
جازية - ليليا- مشرف
- عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 37
الموقع : برج بو عريريج
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى