montada-almarge3
السلام عليكم أعزائي الضيوف ..
نرحب بكم ونتمنى لكم طيب الإقامة هنا في عالمكم
اقرأ فكرك بصوت مرتفع .. فأنت حرٌ وحرٌ وحر

يسعدنا انضمامكم لأسرة المرجع .. فأهلا بكم

الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

اذهب الى الأسفل

الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الجمعة أبريل 10, 2009 1:00 pm

كثيرا ما نسمع عن زواج يتم في دهاليز المحاكم أو في غرفة مغلقة لا يحضرها الا الشيخ .. أو من سيعقد القران .. بعيدا عن عيون المجتمع .. والسؤال الذي يتبادر للذهن .. متى يقبل الرجل بالزواج المستتر ؟؟
ولما تقبل الفتاة بالزواج المستتر ؟؟ هل الاقدام على الزواج من زوجة ثانية يستدعي السر وعدم الجهر بالزواج ؟؟
قبل أن أبدأ بالإجابة على هذه التساؤلات لدي ملاحظتين :
النقطة الاولى : اخفاء الرجل لزواجه الثاني .. ولو لفترة مؤقتة .. هذا لا يعكس ضعف شخصيته أو كما قيل : زواجه سرا دليل على انه رجل جبان ..
وأأكد إن الله رخص للرجل بالتعددية ليس إساءة للزوجة الأولى وإنما حفظا لها ولذريتها وذريته .. وأظن جازما ،، أن التعدد في الزيجات هو حلا لا ثاني له لظواهر عدة منها الزنى .. العنوسة .. الطلاق .. البغاء .. .. والسؤال البسيط الذي أطرحه : هل ترى الزوجة أن الله آذاها بمجرد ترخيصه التعددية .
النقطة الثانية : منذ متى كانت الزوجة تعترض على التعددية .. إنها الأفلام المصرية والمعتقدات المستوردة والتحرر والانفلات الذي يمر به المجتمع .. هو من ولد هذه الطروحات وزرعها بذرة غير صالحة في رحم الأمة .. الزوجة الواحدة هي فكرة مسيحية نصرانية .. حيث يتعهد الرجل بعدم الزواج من أخرى مدى العمر .. فانظروا هذا المجتمع ( وأقصد الغربي ) وقارنوه بمجتمعنا .. الفساد على اوجه الزنى الدعارة المصرح بها زواج المثل اللواطة السحاق الفتاة تبلغ السادسة عشر تنشق عن أسرتها تحت شعار الحرية والتحرر وجميعنا يعلم أنه في أوروبا والغرب عموما الفتاة التي تبلغ السادسة عشر وليس لها تجارب جنسية عملية تكون معقدة ومتخلفة وجاهلة في نظر المجتمع وتخضع لدروس توعية جنسية .
إذا .. هل الاسلام متخلف في نظر من يرفض التعددية أم أنه توجه مدروس ومخطط لتدمير الاسلام ؟ أو لنقل تدمير اللبنة الأساسية في بناء المجتمع الاسلامي ؟
هنا بيت القصيد .. من درس في الغرب وتعلم علومهم يعرف تماما ما الفرق بين المجتمع العربي والمجتمع الغربي .. وسأقول شيء عن معرفة .. من لم تمارس الجنس حتى الزواج يكون لديها قدرة هائلة على تحمل فلتات غرائزها أكثر من تلك التي ذاقت وتمتعت بلحظات الجنس قبل زواجها .. وستلجأ الأخيرة إلى سد شهواتها بطرق أكثر انحرافا وتشوها .. ودائما على استعداد لللقول : هل من مزيد .. لا أريد أن أتجرأ في ردي .. ولكن هذه هي الحقيقة ..
لذلك الزواج المتعدد هو ستر للأنثى .. وحفظ لها من الفلتان والضياع ، وفي نفس الوقت حفظ للرجل من الضياع والتورط في المحرمات .
والخلاصة .. منذ أن بدأت المرأة العربية تطالب بمنع التعددية بل وترفضه بدأت تكثر حالات العنوسة وبشكل مخيف ، وتكثر أعداد المطلقات اللواتي تمتعن بالحياة الزوجية حتى إلى حين ..ثم انقطعن عنها .. وأفظع شيء هو أن تنقطع عن شيء تجده جزءا من حياتك .. وأرى أن ارتفاع البغاء في المجتمع العربي والعنوسة والطلاق والامراض الاجتماعية والجنسية سببه رفض الأنثى لفكرة التعدد ..
شكرا مجددا للجميع وأتمنى لمن يملك القدرة على الزواج ثانية وثالثة ورابعة ألا يقف متفرجا .. بل يسارع ويبادر بالزواج والاعلان عن زواجه علانية ويساعد من لا يمتلك القدرة على ذلك .. لأنه يساهم بذلك في حفظ المجتمع من الانهيار ، وللجميع أقول .. ليس تطاولا على المرأة ما أقوله .. ولكن احتراما وتقديرا لها فهي أمي وأختي وزوجي في نهاية المطاف

سأدخل بعد هذا الاستطراد في صلب الموضوع ..
متى يقبل الرجل بالزواج المستتر ؟؟
عندما يدرك ان زواجه المصرح به قد يكون خطرا على عائلته ، وهنا ألمح إلى أن الزوج عندما يتخذ قرار الزواج ثانية .. أول ما يفكر به هو عدم جرح مشاعر زوجته الأولى وإيذائها مهما كان سبب زواجه ، وهذا بحد ذاته تقدير لها .. لكن الزوجة لا تفكر بهذا الأسلوب .. حيث تعتبرها انتهاكا سافرا لمشاعرها ونكرانا بالجميل .. حيث لم يقدر لها تفانيها معه .. ويحفظ حرمة الأيام التي مضت .. فتطلب منه الطلاق مباشرة .. وهذا هو السبب الوجيه في القبول بالصمت والستر في الزواج الثاني .
ثم قد يلجأ الرجل للزواج بالستر عندما يدرك أن زواجه سيلقى الانتقاد من المجتمع والمحيط .. كأن يتزوج فتاة صغيرة بعمر بناته ، أو بزوجة بعيدة كل البعد عن معتقداته وعاداته التي كان يطالب وينادي بها .

ولما تقبل الفتاة بالزواج المستتر ؟؟
لأنها تخشى من غدر الزمان .. وتبحث عن الستر تحت جناح قادر على حمايتها من جور المجتمع وظلمه .. أو لأنها تعلم بالظروف التي دفعت زوجها بالمطالبة بالزواج المستتر .

هل الاقدام على الزواج من زوجة ثانية يستدعي السر وعدم الجهر بالزواج ؟؟
احيانا كثيرة يكون الستر في هذا النوع من الزيجات ضروريا لحفظ العائلة من تهور الزوجة وردات فعلها ، حيث ينتظر الزوج الفرصة السانحة لاعلان زواجه .. وربما لن يتمكن طول عمره من اعلان زواجه الثاني .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الأحد أبريل 12, 2009 1:01 pm

أولا أنا ضد فكرة التستر في الزواج ولو فمع الزوجة الانية أو الثالثة
السؤال المطروح أخي
هل كل من يعيد الزواج يتمكن من العدل بين زوجاته
ونحن نلاحظ أن الرل مع المرأة الواحدة لا يجد نفسه فكيف مع زوجتين؟
و انتم تعلمون بأنكم محاسبون على العدل بين الزوجات
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الإثنين أبريل 13, 2009 2:02 am

شكرا لك اختي العزيزة جازية جزاك الله كل الجزاء ..
سأتحدث بشكل جريء .. بعيدا عن القيود .. وأتمنى أن تكون الردود كذلك ..
هل نعتبر حكم الله في الزواج المتعدد هو إساءة للمرأة .. أم صونا وحفظا لها ؟
رغم عدم امكانية الزوج بأن يكون عادلا .. ومنصفا .. فقد رخص له الشرع ان يعدد زوجاته .. لأن في ذلك حكمة وموعظة .. وصون للمجتمع من الفساد .. من هنا عندما نتحدث عن زوجة ثانية وثالثة وربما رابعة نكون أمام موقف واضح وصارم .. وحساس هو : كيف سيبلغ الزوج زوجته ؟ هل يمتلك الجرأة ..
إن أقدم على الزواج سرا .. فهذا له مبررات كثيرة .. كنا قد ذكرنا معظمها سابقا .. ولكن ان اعلنه فهذا خير وأكرم عند الله ، وأنا أأيدك تماما لن يكون الرجل عادلا بين زوجاته .. وذلك بقوله تعالى وعز من قائل : ولن تعدلو .
كيف يكون ذلك .. عدم قدرته في أن يكون عادلا بين زوجاته يكون في مواضع عديدة منها :
- في الفراش : فربما تتقن احدى زوجاته فنونا لا تتقنها نظيراته .
- في المأكل والملبس : وهنا حكما تختلف الزوجات .. فيزداد تعلقه بالأفضل ويميز بينها وبين نظيراتها عنده
- في العناية بالاولاد والانجاب : وهنا أيضا يكون تمييز
- في الانفاق والصرف : الزوجة المسرفة والمبذرة لن يكون موقفها كموقف الزوجة الحريصة
- في الكلام والمنطق ورجاحة العقل ..
- في الجمال والاعتناء بالشكل والمظهر ..
- حسن السلوك والرزانة والاتزان ..
هذه النقاط الرئيسية التي يكون فيها خلاف واضح بين الزوجات .. والتي تجعل الرجل في مأزق حقيقي وتشير بكل وضوح إلى أنه لا بد وأن يميز بين زوجاته ..
ولطالما أن الزواج مكتوب في اللوح المحفوظ .. فهذا يشير إلى أنه من الله .. وأن تيسيره يكون من الله عز وجل .. فلا نعترض على أمر مكتوب ..
نعم الرجل يتحمل أوزارا كثيرة .. وخصوصا اذا تعددت زوجاته لأنه لن ولن ولن يعدل بينهن .. وهذا كلام أكيد .. لكن هذا لا يمنع أن يقترن ، بل يدفعه للحرص قدر المصتطاع على ارضائهن جميعا .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الثلاثاء أبريل 14, 2009 12:19 am

ج1/ طبعا لا و كما سبق لك وقلت أخي بأنه صون لعرضها و حل لبعض الانحرافات اللا اخلاقية وهذا متفق عليه
المشكل الثاني و الذي يخص العدل هو الأساس فكل منا تخاف من عدم عدل الزوج بين زوجاته و هذا سيؤدي الى الطلاق حتما وقال تعالى في سورة النساء" فان خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت ايمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا " وتفسير ابم كثير لهذه الاية كالتالي:
وَقَوْله " فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَة أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانكُمْ " . أَيْ إِنْ خِفْتُمْ مِنْ تَعْدَاد النِّسَاء أَنْ لَا تَعْدِلُوا بَيْنهنَّ كَمَا قَالَ تَعَالَى " وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْن النِّسَاء وَلَوْ حَرَصْتُمْ " فَمَنْ خَافَ مِنْ ذَلِكَ فَلْيَقْتَصِرْ عَلَى وَاحِدَة أَوْ عَلَى الْجَوَارِي السَّرَارِيّ فَإِنَّهُ لَا يَجِب قَسْم بَيْنهنَّ وَلَكِنْ يُسْتَحَبّ فَمَنْ فَعَلَ فَحَسَن وَمَنْ لَا فَلَا حَرَج .
كما سئل العلامة الشيخ عبدالرحمن بن ناصر السعدي – رحمه الله – السؤال التالي : هل تجب التسوية بين الزوجات في النفقة والكسوة ؟؟؟

فأجاب : ( الصحيح الرواية الأخرى التي اختارها شيخ الإسلام أنه يجب التسوية في ذلك ، لأن عدم التسوية ظلم وجور ليس لأجل عدم القيام بالواجب ، بل لأن كل عدل يقدر عليه بين زوجاته فإنه واجب عليه ، بخلاف ما لا قدرة له عليه كالوطء وتوابعه ) ( الفتاوى السعدية – ص 504 ) 0

وقد سئل العلامة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين السؤال التالي : هل يجوز للرجل الذي لديه زوجتان أن يقسم لكل زوجة أسبوعاً ، بدلاً من يوم ، فكل زوجة لها أسبوع يجلس عندها ، ثم الأسبوع الآخر عند الأخرى وهكذا ؟؟؟

فأجاب – حفظه الله - : ( يجوز ذلك ، فإن القصد التسوية بينهن في القسم الذي هو المبيت والمؤانسة ، فإذا رضين بهذا القسم الطويل جاز ذلك ، كما ثبت أنه صلى الله عليه وسلم لما تزوج بأم سلمة مكث عندها ثلاثاً ، ثم قال : ( إنه ليس بكِ هوان على أهلك ، وإن شئت سبعت لكِ ، وإن سبعت لكِ سبعت لنسائي ) ( رواه الإمام مسلم في " الرضاع " – برقم 1460 ) ، والله أعلم ) ( اللؤلؤ المكين من فتاوى ابن جبرين – ص 262 ) 0

فالعدل لا بد أن يكون بين الزوجات فيما ذكر ، وقد جاءت الأحاديث النقلية الصريحة الصحيحة تحث على العدل بين الزوجات ، بل بينت أن الذي لا يعدل بين زوجاته يأتي وشقه الأيمن مائل يوم القيامة ، نسأل الله العفو والعافية واسلامة في الدنيا والآخرة.
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الثلاثاء أبريل 14, 2009 12:34 am

أما فيما يخص ابلاغ الزوجة الأولى بالموضوع فسبق و قلت يجب اخبارها قبل الزوجات والا اعتبر خيانة
هل يمتلك الجرأة: حتما اذا امتلك الجرأة في خطبة الفتاة الثانية لديه أسباب منطقية ومقنعة دفعته الى الزواج مرة ثانية.

و فيما يخص النقاط التالية:
- في الكلام والمنطق ورجاحة العقل ..
- في الجمال والاعتناء بالشكل والمظهر ..
- حسن السلوك والرزانة والاتزان ..
هنا تصبح مقارنة بينهما ولكن لا يمكن القول أن واحدة منهن تقوم بجميع الصفات الحسنة و الثانية لا
فلكلا الزوجتين صفات تفقدها الاخرى
أخي سبب خراب البيوت هو المقارنة بين الزوجات ( حتى وان لم يكن ضرتين)
و كلامك الأخير وتأكيدك على أن الرجل لن ولن يعدل بين زوجاته
تركني أقرر و أرفض فكرة الزوجة الثانية
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء أبريل 14, 2009 12:49 am

شكرا كزيلا اختي الكريمة جازية جزاك الله كل الجزاء .. طرح متميز .. طبعا لا يختلف اثنان فيما تقولين .. وسأأكد على نقطة مهمة ..
العقل البشري محدود بمدركات تتعلق بمدى المعرفة والعلم بالشيء .. فالمطلق هو الله والكمال لله .. ولكن .. ما الذي يحكم قدرات الفرد .. انه العقل المحدود والنزعة الغريزية وتحكم النفس .. إذا بشكل عام الانسان ذو مدركات محدودة تتعلق بالعلم والمعرفة والاطلاع والمراس .. على هذا الأساس أقول .. إن الله يعلم تماما أن الانسان ذو مدركات محدودة وبالتالي لو أنه وجد في التعدد حرمانية .. لحرمها تحريما قطعيا .. فالله يخبرنا بأننا نحن معاشر الرجال .. لن نعدل .. وأقولها بالفم الملآن لن نعدل .. لأن العدل من خصال الخالق .. لذلك اطلاق العام هنا ( وأقصد به العدل ) ورد للدلالة على أن الرجل قد يعدل في أمور وقد لا يملك القدرة في العدل في أمور أخرى .. ولكنه في النهاية سيكون قادر على تدارك الهفوات أو التقصير .. ما السبب في هذا الطرح ؟؟ لن : هي أداة جزم ونهي وقلب .. أي أنها تجزم بشكل قطعي عن حدوث الفعل أو المصدر الذي يليها .. وهذه إشارة من الله عز وعلا أن العدل هو مطلق للخالق .. وأن الانسان محدود ..
من هنا .. لا يمكنني أن أنظر للتعدد بأنه شيء غير مستحب .. فالنفس البشرية أمارة بالسوء .. ولا يمكن لجمها إلا بإبعادها عن السوء .. لذلك كان تعدد الزوجات أحد الاسباب الوقائية للرجل .. من الوقوع بالرذيلة .. فهو بالكاد يمكنه أن يفرغ من زوجه الأول فيتفرغ لأمور الحياة .. فكيف لو كان لديه زوجتين أو ثلاثة .. سيكون غارقا لرأسه .. وسيبتعد عن كل المحظورات ..
أنا لا أدافع عن التعدد في الزواج .. لأن الله شرعها شرعة للتقية .. فلو كان فيها سوء .. لحرمها ولا تأويل في مورد النص .

مجددا أشكرك أختي الكريمة فلقد سررت بنقاشك ..

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الثلاثاء أبريل 14, 2009 1:17 am

لا يستطيع الرجل العدل بين زوجاته في حبه لكل منهما
لذلك قال تعالى: وما جعلنا في جوف الرجل من قلبين
فقط اما المعاملة، المبيت، النفقة ، وجب عليه العدل
رغم أن العاطفة تتدخلهنا
ولكن عليه جهاد نفسه
المهم أخي ناصر لم تتزوج بعد وتفكر في الزوجة الثتنبة
انتوا الرجال أ منكم
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء أبريل 14, 2009 1:19 am

إن قضية العدل في الزواج هي مسألة نسبية .. كما قلت سابقا .. لكنها ليست لهذه الدرجة من السوء .. وما قلته من نقاط تمتاز بها زوجة عن أخرى .. لم يكن هدفه المقارنة بينهن .. لكن الرجل بداخله يعلم أن كل زوجة تختلف عن الأخرى وهذا ليس عيبا أو منقصة .. وإلا لما كان أقدم على الزواج أصلا ..
كنت سأتحدث في نقطة مهمة .. وسأطرحها للنقاش ..
ألا يمكن أن نعتبر اخفاء الزوج لزواجه الثاني هو احترام لزوجه الأول ؟؟ أو لنقل احتراما وتقديرا للعشرة ؟؟ وخوفا على مشاعرها وردات فعلها التي ربما تكون غير واعية ؟؟

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الثلاثاء أبريل 14, 2009 1:34 am

اخفاء الزوج لزواجه الثاني هذا عدم احترام للزوجة الثانية
هي ستعلم ستعلم فتعلم منه هو و قبل الزوجا هذا هو الاحترام
و حتى خوفا من ردة فعله
فاذا كان قبل الزواج ستندهش فقط أما بعد وقوع الفأس على الرأس فستحدث لها أزمة قلبية
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء أبريل 14, 2009 3:25 am

طبعا انا أطرح النقاط لفتح أبواب جديدة للنقاش .. مجددا شكرا لك اختي العزيزة جازية جزاك الله كل الجزاء للمتابعة .. والتميز .
متى وجب التستر على الزواج ؟ وهل هو لصالح المتزوجين ؟ هل الستر أمر طبيعي أم فيه لبس ومخالفة للشرع ؟
سأنطلق من هذه التساؤلات الثلاثة .. في معرض كلامي ..
متى يلجأ الزوجان لكتمان الزواج .. تساؤل يدفعنا لما يلي : هل ما يقدم عليه الزوج محرم .. هل يرى في زواجه عار أو اساءة له ؟؟ إذا لما الستر ..
إن حاولنا سبر آراء الناس المتداولة فيما يتعلق بموضوع كتمان الزواج للاحظنا أن معظم الأسباب شخصية تتعلق بنزوة الرجل وتورط الزوجة والخوف من افتضاح ما تم بعيدا عن رقابة الضابط العقلي وضعف الحضور الإرادي وانعدام الوازع الديني
سأحاول تناول هذه القضية بشيء من التفصيل ..
الانسان مرتبط ارتباط وثيقا بقيوده الاجتماعية لأنه كما يقول الفلاسفة حيوان اجتماعي بالفطرة ,, وبالتالي هو ملزم بالعادات والتقاليد والسائد بين الناس من أفكار تراكمت عبر الزمن وتأثرت بالخبرات والمعارف والدين ..
لا يشترط في الستر أن يكون بين رجل متزوج وزوجة ثانية .. ربما يكون بين زوجين حديثي العهد بالزواج .. فمتى يلجأ الزوجان لاخفاء الزواج .. ؟
من أهم أسباب كتم الزواج وعدم اشهاره ما يلي :
- تورط الطرفين بالمعصية .. فيسعيان لستر عملهما بالزواج .
- الفوارق الطبقية .. كزواج من خادمة أو عامل أو أن يكون أحد الطرفين أقل مرتبة اجتماعية من الآخر .
- أن يكون احد الطرفين من غير دين ..
- أن يتم الاقتران بزوج لديه عائلة .
- أن يفرض على الزوج الزواج من جذر العائلة وميوله لغير ذلك ولا يستطيع كسر عصا الطاعة بسبب ما تفرضه المعتقدات والاعراف السائدة
ربما هناك أسباب أخرى .. لكن ما جرت عليه العادة هو ما تم ذكره .. وهل هذا الستر لصالح الزوجين .. ؟
الموقف يتعلق برمته بالوضع الاجتماعي والوسط المحيط .. وهو أيضا بالأسباب التي ذكرتها سابقا لعدم الاشهار ، والستر يكون لهدف حماية أحد الطرفين او كليهما من المجتمع ( قتل ، نفي ، طلاق ، اهانة ... وغيرها ) ، وأكيد الزوج عندما يقبل على ستر زواجه يكون في حالة قهر ذل ومهانة .. لأن أجمل شيء في الزواج هو الاشهار كما أمرنا الله .. فكيف به يخالف ما أمر الله به ..
هل في الستر مخالفة للشرع ؟ نعم هو مخالف للشرع .. فمن شروط عقد النكاح الاشهار واعلان الأفراح .. ولكن ان كان الستر تقية من أذى فهذا لا جرم أنه محلل .والله اعلم .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في السبت أبريل 18, 2009 11:06 pm

أخي كن واقعي التعدد شرعه رب العباد وهو حلال فلما تخفي الشيء الحلال
و تجده لما كان عامل علاقات غير شرعية ما يخفيها مع انهما حرام
و من شروط الزواج الاعلان فأعتقد بأن زواجه من ثانية في السر سيكون فيه خلل
و السبب الذي يترك الزوج يتزوج في السر هو عدم تقبل زوجته الاولى و كذا كلام الناس الذي لا يرحم
هذا اضافة لكا تفضلت بهي أخي
ستجد ما ذكرته و أعدت ذكره أنا لأني لم أطلع على الكل وأردت أن أجيبك على كا تساؤلاتك التي أجبت عليها بعد طرحك للسؤال مباشرة
تقبل رأي
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف nisreenros في الأحد يناير 31, 2010 3:23 pm

تعدد الزوجات حلال ولاخلاف على ذلك- ولكن- لماذا- هذا هو السؤال الذي يحرق الفؤاد وخاصة انه وجدالزواج الثاني والثالث --- الخ لوجود نقص ما في الزواج الاول لايتحمل فقدانه الزوج ممايخاطرالزوج ليلجا للزواج الثاني كحل -فان وافقناه الراي واعتبرناه الحل المناسب- لما يخفي ذلك -اليس مايفعله حلال من الله لوجودعذرشرعي في زوجته واكررعلى ذلك عذرشرعي وغير ذلك فلايقبل ذلك لامن عبد ولامن رب- الاتعتقد بانه اناني ذلك الزوج الذي يمتع نفسه بزواجين دون ان يترك للزوجة الاولى حرية القرارفي الاستمرارمعه ام لا-منذاالذي يستطيع سلبها هذاالمباح من الرحمن كماهو مباح حين سالهاوالدها الزواج منه وحرمها زوجها السؤال حين اخفى عنها الامر -يبيح لنفسه مالايبيح لزوجته -اعتقد انه السبب الرئيسي لاخفاء امر الزواج الثاني خاصة لان الثالث والرابع يكون فيه الزوج اكثر جراة على الاعتراف به- ان كان يخشى من فقدان زوجته فلما يقدم على حرق فؤادها- اذان الزواج الاخر اعلان صريح من الزوج بوجود نقص ما في زوجته لاممكن ان تعترف به فهي لاتراه اوانه غير موجود انما اختلقت الاعذار لتبرير النزوات والهفوات التي يراها الزوج حقيقية وانما هي السراب ربما لوجود فتور في العلاقة لاجفاء- كما ان هناك ازواج تطيق الزواج الثاني هناك زوجات لاتطيق الامه فتنسحب او تكمل مجبورة متفرغة لاولادهابعيدة بمشاعرها كل البعد عمن فضل غيرها - اخفاء الزواج لاي سبب كان وان كان في الزواج الاول عقباه وخيمة غالبا ماتدفع ثمنه المراة التي رضيت لنفسها هذا الوضع اي وضع المعصية في قبول العيش في الظلام مستترة فالحلال بين وواضح نوره كنور الشمس يود المؤمن اظهاره على الملا ومشاركة الناس سعادته فيه -اماان رات الزوجة ان زوجها سيعصي الله ان لم يتزوج بغيرها فعليهاان تزوجه ولاتكون سبب له في فعل ذلك -نعم المؤمنة التي تخشى الله سبحانه في زوجها قد تفعل ذلك ولاتتركه للزنا ولكن هذا لايعني الاستمرار مع شخص ليس من الممكن اشباعه ويبحث دائما عن ملذاته كلما ذاق رغب بالمزيد المنوع و الجديد وقد لايجده بزواج جديد وانما يتوهم ذلك هل يضمن ذلك الزوج ان يجد مايبحث عنه في زوجة اخرى احسن هل سيضمن لنفسه المقارنة بين القديم والجديد دون ان يشعر بندم- اوانهامريضة بمرض مزمن عليهاان تقبل بذلك الوضع صونا لزوجها وحفظا لعشرتها معه ان كانت عشرة طيبة مراعيا لهافي صحتها كمرضها-اوانها غير قادرة على الانجاب بشكل عام لاالصبيان فقط فهذا امر متعلق به وحده وذلك حفظا للود الذي جمعهما يوما ورضابماقسمه الله لهاو لاذنب لزوجها به -هذا هو العدل الذي يسري على الزوج كما الزوجة من العادل الله سبحانه-واذكرايضاان لافائدة ترجو من الاستمرار بزواج لايحظى بكثير من الودوالاحترام المتبادل من الزوجين وانهاءه باسرع وقت خير دواء قبل ان تتفاقم الامراض فيهوتتفشى الى الاولادسبب وجيه لزواج اخر- اسباب جعلت من الرحمن لايجزم بامر تحريم التعددولكن تشكيكه في الامر يدل على انه يحمل الكثير من الالم لاصحابه والرحمن ارحم بعباده من ان يؤذيهم في مشاعرهم وليس من الممكن ان يسمح للزوج باخفاءزواجه مهما حاول ذلك لان الحياة مبنية على قواعد واسس في الكون من العدل- الله -لايقدر مخلوق ان يغيرها احداها نهاية الزواج المستور الوخيمة- لذا على كل رجل متزوج- وخاصة انت ياسيدي- ان يتحلى بكثير من الشجاعة ليخبر زوجته بزواجه قبل حدوثه ويتحمل نتائج السخط وعدم الرضا بزواجه الاول مهما كانت النتائج- وان كان يخشى فعلا من دمار بيته فالافضل له ان يتحلى بالصبر في دنياه حتى يقابل حورياته في اخرته فقلب الرجل يسعى للمزيد- وخاصة عينه- لذا جعل له الرحمن حوريات اذ لاتكفيه واحدة وغيرممكن ان يجد دائما مايبحث عنه من الكمال في حورية واحدةولاحتى بشرية ويقال في الامثال-غيرت زوجتك غيرت حظك-

لم يعد موجود الان اولئك الرجال الذين يسعون وراء الزواج الاخرخوفا منهم على المجتمع من تراكم المطلقات والارامل والعوانس فيه وبالتالي احتمال تفشي الفسق والزنافيه الذي قد لاينتهي امره بفكرة الزواج الاخر لان الزوج قد لايكفي امراة واحدةفيه ماديا ومعنويا- الاهم بالنسبة لها- لانه مزوج بغيرها وبالتالي استمرار الفسق ولكن الفرق انها متزوجة لاعازبة فنحل مشكلة المطلقات والثيبات لنقع بمشكلة مع المتزوجات نعم ياسيدي فالمراة تحتاج لمن يكفيها ماديا ومعنويا كالرجل تماما الاان الفرق في ان الرجل يملك الزواج باخرى في حين ان المراةلاتملك سوى الانحراف امامها لتلبية غرائزها التي اعتادت عليها مع زوجها او التي لم يمنحها اياهابل بدلهابغرائز غيرها اذا المشكلة لاتحل بزواج اخر وانما بغرس العقائد الدينية الصحيحة في قلوبنا ليخشى كلا الطرفين من الله سبحانه فيصون الرجل المتزوج عينه ليصان فؤاده المؤمن بالله القادر على تعويضه دنيا اواخرة بالصبروالرضا والقناعة بالمقسوم والمراة بالصوم والدعاء والتوكل على الله المستعان لتقدر على كبح مشاعرها بايات الامل ان الحلول كلها عند الرحمن الذي يعطي كل انسان مااستحق على قدر ماجاهد النفس لينال الفوز ويحرم الذي لجا لاسرع حل يظلم به نفسه او اهله اوزوجته بسم الله –ام حسبتم ان تدخلو الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرن –والمقصود هنا جنة الارض والسماءرغم انهما جنتين مختلفتين وهذه قاعدة من القواعدالتي فطرت الدنياعليها التي سبق وحدثتكم عنها وهكذا ينعم المجتمع بالخير الذي نعم به الصحابةاذاتعددت الزوجات لعذر شرعي لااناني وتقبلت الزوجات ذلك البلاء يقينا بحكمة الله وخيره الافضل المخبا لها فنحن عابري سبيل في النهايةوالخلودللناجح في امتحانه ومالك لاكبر قدر من حسناته كزمن النبي عليه السلام والصحابة الكرام كان الزواج لديهم مبرررغم ان العشق في قلوبهم تملكه سيدةواحدة فقط كالنبي الكريم الذي استحق بعدله الزواج من تسعة لا من اربعة ولانكم لستم انبياء جاز لكم الزواج من اربعة لعذر شرعي لا لاهواء النفس التي غالبا مايدفع ثمنها الرجال الغالي والرخيص اما الان الزواج مرتبط بنزوة اومصلحة شخصية او تسلية فما راي استاذي الكريم في مخاطبة الرجال اولا للتفكير بهموم المجتمع ومشكلاته قبل مخاطبة النساء لتقبل امر لايحتوي في مضمونه سوى تلبية متطلبات النفس بحجة الاعذار الواهية فان اقنعتهم اولا واستطعت تغيرهم اقنعتنا لمشاركتهم في الحلول المرضية والعادلة لكلا الطرفين فهم الربان الذي يملك قيادة السفينة -سفينة الحياة- وان اتتهم الاغراءات من قبلنا لا يردوا علينا بقوة ايمانهم ان مابين ايديهم خير مما لايملكون وليحاولوا دائما تغيير ما لا يحبون في زوجاتهم -بالود الذي اتصف به الرحمن لابالحب فالود قول وفعل بينما الحب قول فقط- بدل من الزواج عليهم فهم قادرون على التحكم بمشاعرنسائهم ورد النسرين يحييكم ويحيي استاذي الفاضل ناصراحمدهويس ملهم كتابات الورد وساقي لها
avatar
nisreenros

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء فبراير 02, 2010 3:53 am

شكرا لهذه المداخلة الرائعه .. شكرا لمن تمثل المرأة في صراعها الوجودي ..
قرأت ما كتبته بتمعن .. ورأيت فكرا متميزا .. ولي وقفات كثيرة .. سأتناولها بتدرج .. ولكن قبل كل شيء .. لدي ملاحظة .. عندما أحاول طرح رأيي بكل شفافية وحرية .. فهذا لأني مؤمن تماما بأن حرية الرأي تسود ومن حق الجميع التعبير عن رايه مهما جرى .. ولا يشترط أن يأخذ غيري برأيي .. ولكن الشرط أن امتلك مفاتيح الكلمة الطيبة والرأي السديد كي اكون مقنعا .. وعلى هذا سأبدأ :
لا يختلف اثنان في ان الزوجة لها حقوقا حفظها لها الإسلام .. ابتداءً من حقها في قبولها زوجها .. مرورا بحق الإنجاب وحق الاستمتاع وحق الرعاية وحق التوريث .. وغيرها .. ولكن . . هل منح الاسلام للمرأة حق اتخاذ قرار بقائها على ذمة زوجها أو لا ؟؟
يقول رب العزة بعد بسم الله الرحمن الرحيم في سورة البقرة الآية (229) : الطلاق مرتان فإمساك بمعروف او تسريح بإحسان ..
ويقول تعالى في سورة النساء الآية ( 19) بعد بسم الله الرحمن الرحيم : وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْراً كَثِيراً ..
لنلاحظ هنا التالي :
ذكر الله الطلاق .. وفي نفس الآية قدم الإمساك على التسريح .. وترك الامر اختياريا لمن يملك حق طلب الطلاق .. وهو الرجل .. / وهنا اتحدث في الأحوال الطبيعية / .. لمذا الكلام هنا موجه للرجل .. لأن المرأة لن تطلب الطلاق مرتين لتقع في البينونة الكبرى الثالثة .. ثم جاءت الآية التالية وهي التي تتعلق بنفسية الرجل .. يا ايها الرجل عاشر زوجتك بالمعروف .. أي كما امرتك .. فإن كرهتها لاي سبب كان .. فلا تستعجل الطلاق .. لأنه أبغض الحلال عند الله ولكن استحملها فإمساكك لها قد يجعل الله فيه خير لك .. وخير كثير .. من هنا نلاحظ ان قرار التعددية مرتبط بالآية الثانية ، وهذا كلام الله .. لطالما أنك كرهت شيئا في زوجتك فهذا لا يعني نهاية الدنيا .. لقد سمحت لك رغمي علمي بأنك لن تكون عادلا .. بالزواج مثنى وثلاث ورباع ..
الآن لنركز قليلا على موضوع تحمل الزوج لزوجه .. هذا الأمر بالذات يقع على الطرفين .. وقد خاطب الله في هذه النقطة الطرفين وأقصد الرجل والمرأة .. في الآيتين التاليتين:
يقول تعالى في سورة النساء بعد بسم الله الرحمن الرحيم : وَإِنْ خِفْتُمْ شِقَاقَ بَيْنِهِمَا فَابْعَثُواْ حَكَمًا مِّنْ أَهْلِهِ وَحَكَمًا مِّنْ أَهْلِهَا إِن يُرِيدَا إِصْلاَحًا يُوَفِّقِ اللّهُ بَيْنَهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا خَبِيرًا ,, لنلاحظ هنا ان الله يدفع الطرفين إلى السلم وإن تعثرت بهم السبل فليلجأو إلى التحكيم لإصلاح البين .. ولم يمنح الزوجة حق التفريق .. أو الخلع كما يروج له في وقتنا الراهن .
ويقول تعالى في سورة النساء الآية 128 بعد بسم الله الرحمن الرحيم : وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ ،، لنلاحظ هنا قوله تعالى .. إن الصلح خير ، ولم يقل للمرأة لك الحق في الخلع ..
لذلك أرد على السيدة نسرين روز في معرض حديثها انه كيف تمنح المراة الحق في الموافقة على الزوج ولا تمنح الحق في أن تتخذ قرار الخلع إن أضر بها ..
لاحظي سيدتي أن الله في كل ما قاله .. يلجأ دوما للسلم والصلح .. ويعتبره خير .. وإلا لامتلأت البيوتات بالمطلقات بل وتعداها لتفشي ظواهر الفاحشة ، واظن انا هذه الآيات لأكبر برهان على ترجيح الصلح على الطلاق .
ولي عودة في نقاط أخرى .. ان شاء الله

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف nana في الثلاثاء فبراير 02, 2010 4:46 am

يالله ناصر كلامك مقنع بس برضو لاولاولا لن نرضى للابد
avatar
nana

عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف سمر في الأربعاء فبراير 03, 2010 9:12 am

لابد ان يعلم الجميع عدم الاعتراض على شرع الله سبحانه ومن ذلك قول البعض لا أرى و غيرها من العبارات التي تسب الشرع الحكيم الذي لم يضع شيء إلا لحكمة علمها البشر
و تذكر أنك حين تبتاع رضا المجتمع برضا الله تكون في الحقيقة خسرت كل شيء. ذلك أنك ستقف بين يدي مولاك عاريا خائفا ضائعا وسيكون الكل مثلك الااب ولاام ولازوجة ، وقتها كيف ستفعل حينما يذكرك الله تعالى بقوله الكريم (أتخشونهم؟ فالله أحق أن تخشوه)؟... صدق الله العظيم
والعجيب أن يأتي الآن من يزعم أنه أعلم بالدين من صحابة النبي عليه الصلاة والسلام.فينبري أحدهم ويقول: إن القرآن قال: (فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة)، وفي آية أخرى (ولن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم). ويتجاهلون أولا أن الربط بين الآيتين غير صحيح فنهاية الآية الكريمة (فلا تميلوا كل الميل)، وينسون أن النبي كان يعدل القسمة بين نسائه ثم يقول: (اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تؤاخذني فيما تملك ولا أملك)، وكان معروفا ميله إلى السيدة عائشة رضي الله عنها.

قال الله تبارك وتعالى : { إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ} (10) سورة الزمر.
ولكن قد لا يستطيع الرجل الصبر وحاجته الملحة إلى الولد – أو إلى جماع زوجته ، وعدم قدرتها على ذلك قد يدفعه إلى الزنا – ولذلك أباح الله تعالى له الزواج بأخرى حتى لا يقع في الزنا . على أن يحتفظ بزوجته الأولى التي يحبها ويعتني بها ويرعاها – ويؤدى لكل واحدة من الزوجتين حقها .
فأيهما أفضل زوجة أم خليلة ? وأبناء شرعيين أم لقطاء ? ومجتمع نظيف يقوم على المودة والرحمة ورعاية مصلحة الأفراد وتحمل كل فرد لمسؤوليته – أم مجتمع يقوم على الزنا حتى تصل نسبة الأبناء غير الشرعيين فيه إلى درجة مساوية للأبناء الشرعيين دون أي ضابط أو رابط وقبول المراة زواج في الستر يكون بهدف خوف من الله و حماية الزوج وليس مرتبط بنزوة اومصلحة شخصية او تسلية لانها تنازلت عن حقوقها ليس ضعفا انما حبا فيه

الزواج بأكثر من واحدة ليس له ضابط ولا قيد ولا شرط، فللرجل أن يتزوج من النساء ما شاء، وكان ذلك في الأمم قديمًا . حتى يروى في أسفار العهد القديم: أن داود كان له مائة امرأة، وسليمان كان عنده سبعمائة امرأة، وثلاثمائة سرية.

فلما جاء الإسلام أبطل الزواج بأكثر من أربعة، وكان الرجل إذا أسلم وعنده أكثر من أربع نسوة، قال له النبي صلى الله عليه وسلم: " اختر منهن أربعًا وطلق سائرهن " فلا يبقى في ذمته أكثر من أربع نسوة لا يزيد.
هذا ما جاء به الإسلام


اتمني ان لا يتزوج زوجي الثانية واذا اراد زواج سوف ازوجه لاني بسهر على راحته واخاف على زعلو لاني ااحبه
طبعا الرجل سيقف مع تعدد الزوجات, والمرأة ستقف ضد تعدد الزوجات
وطبعا الشرع سيقف مع الرجل
لا يوجد زوجة ترضى بزوجة ثانية من الغيرة وهذه طبيعة بشرية

سمر

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف سمر في الإثنين فبراير 15, 2010 2:39 pm

ردي لم يعجب بعض البنات وانا اوافقهم الراي رغم اني اوافق شرع الله
سيدتي قبل ان ترفضي
ألم تسألى نفسك
لماذا شرع الله له أن يتزوج بأربع ؟
ألم تسألي نفسك
لماذا هو يبحث عن أخرى مع أنه يحبك ؟
يحتاج الرجل إلى اكثر من امرا ة في حياتة
و يحب أربع أنواع من النساء
ً بدلا من الصراخ و العويل وطلب الطلاق
كونى أربع إن كنت فعلا تريدين الاحتفاظ به لنفسك
إستعيني بالله ولا تعجزي

الأولــى

أنه يحب الام . الام فى حنانها, فى عـطـائها اللامحدود
عطائها الصامت الذى لا يتبعه من و لا أذى
ً فى سعة صدرها معه وفى تسامحها و عفوها إن هو أخطأ
و فى قبلتها و تشجيعها إن هو أصاب يريد أمّـا
فى تسليتها له و الاخذ بيديه فى الضراء والفرحة و البهجة فى السراء
فى سهرها بجواره عند مرضه أو أثناء عمله و في بشاشتها
و سعادتها عـنـد حضوره و
قلقها و لهـفـتها عـنـد غـيابه أنه يريد أمه التى فـقـدها بعـد زواجه و يحن إليها كلما أحس بحاجته لها

الثـانــيـة

ثم هو يريد الحـبـيـبة العاشقة التي تحسسه برجولته تـتـفـنـن فى سرقة قلبه
يريد إمرأة لعـوب تبهـره بأنوثـتـها و بسحرها
بمنـظـرها و تمتعه بكلماتها
يريدها أن تـذوب بـيـن يديه عـشـقـاو شوقا و هـيام


الثــالثــة

يريد الصديقة التى يبث إليها همومه و يستشيرها فى اموره ثم
يريد صديقة تحـفـظ سره و تستر عـيـبه لا زوجة تـفـشي سره
و تـفـضح عـيـبه بين جاراتها و صديقاتها و أهلها
يريد عـقـلـك و حكمتك و مشورتك لا لسانك و ثرثرتك فيما لا يهمه
يريد أن يتكلم فتحسني الاستماع ،، لا أن تتكلمى فتكثرى الشكوى من أعـباء المنزل
و مشاكل الاولاد فيلجأ إلى الصمت المنزلى أو إلى ترك البيت و قضاء معـظـم الوقت مع أصدقائه الذين يفهموه و يسمعـوه

الرابــعــة

ثم هو يريد الخادمة - نعم خادمة -
يريدك أن تعـدى له الطعام بيديك حتى و إن كان لديك خادمة
يريدك أن تعـتـنى به مثل طفل صغير
أغراضه بنفسك يريدك أن ترتبي
يريد أن يرى لمساتك أنت فى أركان البيت
وهكذا تملكيه وحدك فكونى أربع نسوة فى جسد واحد تملكى قلبه و عقله و روحه ... إن شاء الله

سمر

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الثلاثاء فبراير 16, 2010 10:27 am

بارك الله فيك أختي سمر قلتي فأجدتي .....ولكن أنا اوافقي الرأي بالثلاثة الأولى ولكن الأخيرة لا أوافقك بها لأنها لا يمكن للزوجة في يوم من الايام أن تكون خادمة وإنما الحياة الزوجية قائمة على الاحترام المتبادل بين الطرفين ولا يمكن ان يكون في الاسرة  الواحدة سيد وخادمة 
اما عن اعداد الطعام وترتيب المنزل وووووو..... هي من بعض مهام المرأة ليس إلا 
تقبلي مروري بود 
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف سمر في الخميس فبراير 18, 2010 1:31 am

شكرا لك اخي عبد الرحمن رايك اسعدني
طبعا كلامك هو صح وقد اكون اخطات لان المراة في بيتها ملكة
لكنه راي شخصي انا عاشقة وبحب زوجي وبخدمو بعيوني
واكيد مرح اكون خادمة بمعني الكلمة

سمر

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 03/12/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الزواج المستتر .. لماذا ؟؟؟ وهل تعدد الزوجات هو وراء الستر في الزواج ؟

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الخميس فبراير 18, 2010 9:29 am

بارك الله فيك اختي سمر .... اقدر لك هذه المشاعر الجميلة لزوجك ولو ان جميع الازواج تحلو بهذه المشاعر لاصبحت الحياة اجمل واروع
فالحب اثمن شيء في هذه الحياة ....
بارك الله بك وبزوجك وادام الحب بينكما 
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى