montada-almarge3
السلام عليكم أعزائي الضيوف ..
نرحب بكم ونتمنى لكم طيب الإقامة هنا في عالمكم
اقرأ فكرك بصوت مرتفع .. فأنت حرٌ وحرٌ وحر

يسعدنا انضمامكم لأسرة المرجع .. فأهلا بكم

المرأة في القياااااادة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف abu7maidi79 في الأربعاء سبتمبر 30, 2009 3:46 am

اخواني اخواتي
كل عام وانتم بخير

لكم مني هدية العيد


الملك سأل الشعب .. سؤال وقال اللي يجاوب عليه صح ..!!

راح اعطيه فلووس مرة كثيير وكل شي يبغاه


والسؤال هو


ايش اكثر شي وايش اكبر شي ..؟؟؟؟


راح الخادم .. على بيته وقاعد يفكر ..

جته بنته .. وقالت : ايش فيك ؟؟

قام قالها : الملك اليوم سأل الشعب سوال وقال اللي يجاوب عليه ..
راح يعطيه فلوس وكل اللي يبغاه وانا مو عارف الإجابة..

البنت : ايش هو السؤال ..؟؟

الخادم : ايش اكثر شي وايش اكبر شي ..؟؟

البنت : روح عند الملك وقله اكبر شي ارضك واكثر شي مالك ..

راح الخادم عند الملك وقاله : ياملك انا لقيت اجابة لسؤالك ..

قال الملك : تفضل ..

الخادم : اكثر شي مالك وا أكبر شي ارضك ..

الملك : مين قلك الإجابة ..؟؟؟

الخادم : بنتي ..

الملك : طيب روح قلها ..

لابسة ومهي لابسة..

ماشية ومهي ماشية ..

هدية ولا مو هدية ؟؟؟

الخادم راح عند بنته وقالها .. : الملك يقولك
لابسة ومهي لابسة..

ماشية ومهي ماشية ..

هدية ولا مو هدية ؟؟؟


البنت : طيب روح جيب لي شبكة .. وغنمة .. ولحمة ..

استغرب الأب الخادم من الطلبات بس راح وجابها ..

لبست البنت الشبكة وركبت الغنمة .. ومسكة اللحمة وراحت ودخلت عند الملك ..

وقالت : ياملك .. انا لابسة شبكة ومو لابسة ..

وماشية بس مو على رجولي على غنمة..

وهذي لحمة انت تعتبرها هدية ولا مو هدية..


الملك .. اعجب بذكاء البنت وقالها تتزوجيني؟؟

اتزوجت بنت الخادم الملك .. وعاشو في سبات ونبات .. وخلفوا صبيان وبنات


المهم ....


بعد سنين .. كان في خادم من الخدم اعطاه الملك حصان هدية ..

وفي يوم نام الخادم ونسي انه يأكل الحصان قام هاج الحصان ..

فجاه الملك وطرد الخادم وقاله هات الحصان ورووح..

راح الخادم وهو زعلااان ..

المهم شافته الملكة .. وقالتله ايش فيك ..

قالها: الملك طردني واخذ مني الحصان..

قامت قالتله: خذ صنارة واقعد اصطاد بالحديقة على العشب

ولو جاك الملك وقالك ايش تسوي قله اذا انت مارزقتني يمكن ربي يرزقني..

سوا الخادم زي ماقالتله الملكة ..

جاه الملك .. وقاله ايش قاعد تسوي..؟؟

الخادم : اذا انت مارزقتني يمكن ربي يرزقني..

قام الملك قاله : مين قلك تقول كذا.

الخادم : الملكة..

عصب الملك .. وطفش من ذكاء البنت ..

وراحل ا .. وقالها : شوفي يابنت الناس .. لمي اغراضك .. ورحي على بيت اهلك .. بس قبل ماتروحي .. سويلي شاي .. وخذي اغلى شي عندك


المهم .. قامت البنت سوتله شاي وحطتله فيه



منوم



المهم صحي الملك .. ولقى نفسه في بيت الخادم ( ابوالبنت )


قام قال :: ايش اللي جابني هنا ..!!!!!


البنت : مو انت قلت لي روحي بيت اهلك وخذي اغلى شي عندك ..!!


وانت اغلى شي عندي وسلامتكم ,,
avatar
abu7maidi79

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 38
الموقع : m.fame@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الأربعاء سبتمبر 30, 2009 3:59 am

عودة ميمونة للمنتدى و صحّ عيدك بلهجتنا الجزائرية و كل عام و انتم بخير
موضوع شيق فيه اعتراف بقدرة المرأة على القيادة و الذكاء الذي تستغله لصالحها.
للمرأة جوانب كثيرة غير جمالها فعقل المراة يوزن بلد كما يقال.
حقيقة القصة أثلجت صدري.

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 38
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الخميس أكتوبر 01, 2009 1:34 am

حسنا يا أخي العزيز محمد .. إشراقة رائعه .. وموضوع يسرق الأنظار ويسحب الكلمات من افواهنا .. فهنيئا لنا بك .
قصة جميلة .. أثلجت صدري أيضا كما أثلجت صدورا أخرى .. أين يمكنني ان اجد هذه المراة بالله عليك .. أتمنى ان تقول لي أين يمكنني ان اجد فتاة تمتلك القدرة على سرقة عقل وفؤاد الملوك والامراء ..
في الحقيقة .. الانثى بشكل عام تستحق أكثر من ذلك .. فعالمنا لاشيء من دونها .. ولا تنسى أنها شقيقة الرجل بالخلقة والتكليف الشرعي .. ولكن في القيادة .. أظن أن الموضوع يستحق نقاش مطو لإثبات ذلك . lol! afro

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف abu7maidi79 في الخميس أكتوبر 01, 2009 2:56 am

اخواني اخواتي

شكرا علي ردودكم
ولكن اخي الدكتور ناصر

ارجو منك بان تشرح لي قصدك بقولك اين نجد هذة المرأة ارجو منك التوضيح لنا ولكل رواد المرجع

مع الشكر
avatar
abu7maidi79

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 38
الموقع : m.fame@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الجمعة أكتوبر 02, 2009 11:52 pm

شكرا لك اخي الكريم محمد .. للتواصل والمتابعة .. ولاشعال فتيل الفتنة .. lol!

الحكمة ضالة المؤمن أينما وجدها التقطها .. وبالتالي ليست الحكمة حكر لجنس دون آخر .. أليست النساء شقائق الرجال في الخلقة والتكليف الشرعي .. فهن والرجال سواء إلا فيما يتعلق بطبيعتهن الجسمانية ..
لن ادخل في جدل ليس بالجدل .. وإنما هو وقائع ..
المرأة القائدة .. هي المراة التي تبني المجتمع .. وتحديدا تبني اللبنة الأساسية في تكوين المجتمع .. الأسرة .. هنا يكمن دورها كقيادية .. فبناء الجيل أصعب بكثير من بناء دولة بمؤسساتها وجيشها وأنظمتها .. بناء الانسان هو الأساس .. وغير هذا الدور الريادي للأنثى لا أجد دورا رياديا آخر يمكن أن تتميز فيه .. وخصوصا في وقتنا الراهن ..

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الإثنين أكتوبر 05, 2009 5:15 am

ربما الأخ محمد أشعل  فتيل الفتنة و لكنك لم تسع لإخمادها بل زدت في لهيبها 
لكن احمد الله أنك ختمت مداخلتك بــ: وغير هذا الدور الريادي للأنثى لا أجد دورا رياديا آخر يمكن أن تتميز فيه.. وخصوصا في وقتنا الراهنلأن في وقتنا الراهن فعلا أصبح دور المرأة هو بيتها  بسبب كل ما يحدث من تناقضات صارخة في زمن أصبحت
فيه المرأة مستهدفة ، و لا ينظر لها على أنها كائن مبدع و خلاق و إنما سلعة و كفى.
و لما يحدث من شرخ و تصدع في الأسرة بسبب غياب المرأة عن بيتها و ابتعادها عن عالمها الطبيعي و دورها الأساسي في تكوين نشء صالح قادر على قيادة الأمة، حيث ناب عن دورها الشغالة التي لا تعطي حبا و حنانا و عطفا و إنما تغرس مباديء و قيم 
شعبها خاصة إذا لم تكن مسلمة.
بابتعادها عن بيتها أهملت زوجها و أولادها لأن كل اهتمامها أعطته لعملها في الخارج دون أن تحسب للأمور عواقبها.
بعدها لن تلوم المرأة نفسها إذا ما تزوج الرجل بخادمتها لأنه يجدها أمامه أكثر من زوجته.
و لن تلوم نفسها لان أولادها أصبحوا متعلقين بالخادمة أكثر منها فهم لا يحسون بها إلا عندما تقبلهم قبلة النوم 

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 38
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 2:57 am

نقطة مهمة جدا .. تناولتها الأخت الفاضلة مواطنة .. غياب الأم عن المنزل بدافع العمل ..

بعدها لن تلوم المرأة نفسها إذا ما تزوج الرجل بخادمتها لأنه يجدها أمامه أكثر من زوجته.
و لن تلوم نفسها لان أولادها أصبحوا متعلقين بالخادمة أكثر منها فهم لا يحسون بها إلا عندما تقبلهم قبلة النوم
لا أظن أنه سيجد الخادمة بديلا .. لكنه سيبحث عن بديل ليعوض النقص .. وهذا حق له .. لا أحد يمنعه عنه .. أما بخصوص الأطفال .. فالطامة كبرى . لأنهم سينشأوا على نشأة الخادمة أو البيبي سيتر المربية .. وهذا مرض نعاني منه حقيقة في مجتمعاتنا العربية وخصوصا الخليجية ..
فالمرأة في هذه المجتمعات ليست قائدة ولا رائده في عملها بل هي متسكعه من بيت لبيت ومن حفلة لحفلة ومن صباحية لصباحية وتترك بيتها وزوجها
وإن قيل لها .. انت مطالبة بأن تقري في بيتك كان ردها بلا تخلف بلا كلام سلفي .. هذا ما اسمعه دائما من النساء القائدات في مجتمع كله قادة .. مجتمع يبحث عن شعب لينقاد . lol!

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المرأة في القياااااادة

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الإثنين أكتوبر 12, 2009 2:24 am

أظن أن من تمادت في إهمالها في بيتها سيجد الرجل في الخادمة بديلا عن زوجته و في أحيان كثيرة تكون نتيجة إهمالها   الطلاق لتحل محله الخادمة أو البيبي سيتر و هذا ما عايشته شخصيا عن قرب.
نحن عادة نأخذ الأطفال للروضة أو لبيت البيبي سيتر لكن ما حدث أن إحداهن أرادت عكس الأمور فأحضرت البيبي سيتر لبيتها لتكون مطمئنة على ابنتها لكن النتيجة أنها لم تأمن على زوجها الذي سأم غياب زوجته و كل ما يريد تعوضه البيبي سيتر
فكانت النتيجة أنه تزوج على زوجته،التي خيرها بين البقاء على عصمته أو الطلاق.
و كما يقول المثل يداها أوكتا و فوها نفخ فلا تلوم المرأة إلا نفسها أو ما عيها إلا اتخاذ كل الاحتياطات.

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 38
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى