montada-almarge3
السلام عليكم أعزائي الضيوف ..
نرحب بكم ونتمنى لكم طيب الإقامة هنا في عالمكم
اقرأ فكرك بصوت مرتفع .. فأنت حرٌ وحرٌ وحر

يسعدنا انضمامكم لأسرة المرجع .. فأهلا بكم

شناكل تعاني منها الازواج

اذهب الى الأسفل

شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف nisreenros في الأحد سبتمبر 06, 2009 6:35 pm

اعلم مسبقا بان الموضوع الذي سوف اتطرق اليه لدى الاخوة تعليق عليه اود سماعه لمشاركة الاعضاءوابداء رايهم فيه خاصة واني قد سمعت بان اغلب البيوت تعاني منه بعد الزواج إنه موضوع يمس المراة كثيرا .. ترى هل هو حقيقة ؟؟ ام انه وهم تتخيل النساء وجوده .. الموضوع هو (( التغير بعد الزواج )) .
ربما قد يبدو لك موضوع بديهي ، لكن بداهته تجعل فيه بعضا من التعقيد وخصوصا ان كلا الزوجين يتمتعون بمصداقية في التعامل مع بعضهم قبل الزواج فما السبب في ذلك .
للحديث بقية الاانني انتظر منكم المشاركة للتعليق اكثر على مثل هذه المواضيع وشكرا لاهتمامكم
avatar
nisreenros

عدد المساهمات : 29
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الإثنين سبتمبر 07, 2009 5:55 am

مرحبا بك بيننا و بداية موفقة انشاء الله
الحقيقة ليس موضوعك بديهيا بل هو مهم جدا و كما تفضلتي تعاني منه النساء بدرجة أكبر، ربما لأنها ترى في الزواج استمرارا لحالة الرومانسية التي كانت تعيشها في فترة ما قبل الزواج،من هدايا باستمرار و كلام معسول، و مجاملات بمناسبة و بدون مناسبة.
السعادة الزوجية موجودة و باعتقادي أن التغير بعد الزواج حقيقة و ليس خيالا، و هذا لا يعني أن الزواج قد بني على أعمدة واهية، أو اختيار خاطئ و إنما لأن الحياة الزوجية لا تكون معبّدة بالورود و الرومانسية و ضوء الشموع كما نرى في المسلسلات العربية ، فالحياة الزوجية كفاح بين طرفين اختارا أن يكونا معا في السراء و الضراء و يواجها مشاكل الحياة.
التغيير يحدث لأنه تطرأ تغيرات في الحياة الجديدة مشاكل ،مسؤوليات ، هموم ،تلك المشاكل تكون سببا في صلابة العلاقة الزوجية و تكون أوثق و أصلب مما كانت عليه. إذا اشتركا في حلها معا و هكذا سيحسان بانهما ساهما معا في بقاء صرح الحياة الزوجية

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الخميس سبتمبر 10, 2009 4:39 am

السلام عليكم أحبتي وأعزائي الكرام .. شكرا لصاحبة الموضوع نسرين روز

الحياة الأسرية تبنى على التفاهم .. واليقين التام بأن الله يحفظ ويرعى ويوفق ويقدر ..

هي مشاكل عابرة إن تمكن الزوجان من تجاوزها .. حيث يصفح من يملك الصفح ، ويعفو من يملك العفو ، ويتغاضى من كان يملك ذلك .. أما إن كان أحد الزوجين ينتظر الفرصة كي ينقض على الآخر فكان الأولى به ألا يقدم على الزواج لأنه ليس بأهل له ..

إن حياة الخطوبة تختلف تماما عن حياة الزوجية .. في الأولى سنجد أن التعامل يكون اكثر مثالية .. حيث يسود الفكر الميتافيزيقي أو الخيالي العاطفي اكثر .. فكلا الطرفين يبحث عن أقرب السبل لقلب الآخر ، وربما يتصنع المثالية في سلوكه تجاه الآخر وتقل الأخطاء بل ويتجنب كلا الطرفين تلمس الأخطاء لدى الآخر .. (( وهنا أركز أن التعامل العفوي أي كما أنت ، هو أساس نجاح العلاقة الزوجية )) .
أما بعد الزواج .. فالوضع يختلف .. ليس ذلك الاختلاف المخيف .. فالحياة الزوجية ليست مخيفة .. ولكن ستظهر أساليب جديدة ولدى كلا الطرفين في التعامل مع حيثيات او جزئيات الحياة .. حيث التشدد والحرص والوعي والتفكير بالعقل أكثر من القلب .. أي ترجيح لغة المنطق والعقل على لغة القلب والمشاعر .. وهنا ستبدأ بالظهور وجهات النظر .. والاقناع وفرض الرأي .. ومن وجهة نظري أفضل أن تجنح الزوجة للسلم .. إن أرادت أن تضمن استمرارية علاقتها بزوجها بعيدا عن المشاكل ..

فرب البيت هو من يمكن ان يقدر المواقف ويتخذ القرارات والإجراءات وأساليب التنفيذ الناجعة .. وأعيد قولي .. على الزوجة أن تتمتع بالمرونة التي تجنب بها الصدام مع زوجها .. فالأخير في معترك الحياة وخارج جدران بيته .. وقابليته للاشتعال تكون غير محدودة .. والمرأة الحكيمة التي تسعى للحفاظ على بيتها يجب أن تدرك أن رضوخها لزوجها وعدم الدخول معه في جدال إنما هذا من أجمل ما فيها من خصال .. لأنها ستجد عنده الحظوة والمكانة التي لا تحلم بها أبدا ..
وأخيرا .. لا نحمل الأمور فوق طاقتها .. فالحلم سيد الاحكام .. والعقل سيد الحجة .. واللسان سيد الصون ..


عدل سابقا من قبل المدير العام للموقع في الجمعة سبتمبر 11, 2009 8:32 am عدل 1 مرات

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الخميس سبتمبر 10, 2009 3:27 pm

شكرا لجميع الأعضاء قلتم فأجدتم
بالفعل لا بد من اختلاف بين المرحلتين فمرحلة الخطوبة تمر بشئ من المثالية بينما تزول هذه المثالية بعد الزواج وهذا طبيعي جدا فعلى الأزواج أن يعو حقيقة هذه المرحلة جيدا ليتجنبوا الوقوع في ((((( الشناكل )))))))
وإلى الأخت العزيزية نسرين إن هذا الموضوع مهم جدا وليس بالبديهي لأن مرحلة الزواج أصبحت صعبة جدا والاختيار الحسن يحتاج إلى جهد مضاعف كي يصل الزوجان إلى حياة سعيدة وكريمة
أما بالنسبة للتغير بعد الزواج فهناك نوعان : سلبي و ايجابي والمسؤول عن هذا التغير هو المرأة لأن المرأة بصفتها ( الأم الحنون - مديرة المنزل - مربية للأطفال - الصدر الدافئ - صاحبة الاخلاق - حسنة المعشر - ) تطبع في البيت الجو الملائم لهذا التغير
فأنت من تمليكن الزوج أو تجبيره على النفور ( وطبعا نتحدث في الحالات العامة لا الخاصة )
نسأل الله أن يوفقنا مع زوجاتنا ويهيأ لنا المعيشة الكريمة معهن لأنهن بالفعل يستحقن التقدير والاحترام منا
ويجمعنا الله معهن في الجنة مرة ثانية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إن شاء الله
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في السبت سبتمبر 12, 2009 2:16 pm

السلام عليم ورحمة الله
الموضوع الذي قمتم بطرحه موضوع جيد ويستحق التفكير ولا بد من بذل الجهد في وقتنا الراهن على ان نجد الشخص الذي يناسبنا اما بالنسبة للاخ العزيز عبد الرحمن فالرجال دور ايضا في الحياة الزوجية ولا يمكن ان نضع كافة العبئ على المرأة وحدها لان المنزل او الاسرة السعيدة مؤلفة من المرأة والرجل ولكي تكون هذه الاسرة لنقول متعايشة لابد من الاحترام المتبادل بين الزوجين وشكرا .......
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الأحد سبتمبر 13, 2009 1:58 am

lol! اهلا اخي العزيز عبد الرحمن ..

هل رددت على نفسك ؟؟
طبعا الحياة الزوجية مبنية على التفاهم .. فالاسرة لا تتوطد دعائمها إلا بمشاركة فاعلة وحيوية من قبل قطبيها .. والبناء يحتاج لتعاضد وتكاتف وتوافق واحترام وتقدير وثقة متبادلة بين الطرفين ..

لك كل الشكر على مساهمتك ومتابعاتك أخي عبد الرحمن ..

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الأحد سبتمبر 13, 2009 1:39 pm

تحية لك أخي ناصر
لم أرد على نفسي الواقع أن أختي هي من اقتحمت اسمي وردت على الموضوع أثناء انشغالي بتحضير القهوة
فاستفارك صحيح لأن الانسان لا يمكن أن يجمع شخصيتين متناقضتين

أما جوابي فأصر عليه أن سبب تغير الزوج هو معاملة الزوجة (تغير سلبي أو ايجابي )
تجربة شخصية أخي ناصر
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الأحد سبتمبر 13, 2009 2:36 pm

و يمكن يكون السبب عينه الناظرة الى الخارج ( عينوا زايغة)
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الأحد سبتمبر 13, 2009 4:52 pm

مو شرط اختي العزيزة جازية ..

حتى لو أن عينه زائغة .. فهناك من يغذي ذلك .. فيلفت النظر باللبس والحركات والأسلوب .. lol!

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الإثنين سبتمبر 14, 2009 4:11 am

و الله اللي عينوا زايغة ما يملاها إلا التراب
أحيانا لو كان الرجل متزوج ملكة جمال يدور على أخرى
القناعة مو متوفرة عند كل الرجال إلا من رحم ربي

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الإثنين سبتمبر 14, 2009 12:33 pm

ما دام الرجل متزوج ملكلة جمال وعينوا زايغة ليش البنت بتعطيه وجه وبترضى فيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 4:13 am

ربما كما يقول المثل القط يحب خناقوا
أو تعطيه وجه لأنها كما قال ناصر في موضوع الصريح صاحب موضوع :أريد أن أتزوج و لكن.....
أن المرأة تفضل التعامل مع زير النساء .. السبب هو انها تعلم بشكل مسبق أنه يتقن فن التعامل معها ..
رغم علمها بمساوئه Exclamation Exclamation

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف دلوعه في الأحد أكتوبر 11, 2009 7:56 am

اكيد اختى فترة الخطوبه تختلف عن بعد الزواج

لكن بأعتقادي ان المرأه لها الدور الأكبر في تهيئة السعاده والراحه والطمئنينه

المرأة العاقلة تضع السكر في كل ما تقوله للرجل وتنزع المرمن كل ما
يقوله لها الرجل


لأنها كما قال الأخ عبد الرحمن
الأم الحنون - مديرة المنزل - مربية للأطفال - الصدر الدافئ - صاحبة الاخلاق - حسنة المعشر
واضيف على ذلك هي ريحانة المنزل هي الزوجه هي المرشده واكيد من غيرها الكل ولا شيء

يبدها تخلي البيت جنه فتسعد من حولها وبيدها تشعل النار من مشاكل فيكون كل من حولها تعيس في مقوله تقول (( يقول الرجل في المرأة ما يريد .. لكن المرأة تفعل في الرجل ما تريد
((


فلكى تكسب المرأة كن حليماً فى الاستماع إلى كلماتها ، حالماً فى الحديث
إليها فلمرأة كالشعلة إذا عرف الرجل كيف يمسكها أضاءت طريقه ، وإذا خطأ فى
مسكها حرقت يديه

فالتفاهم بين الزوجين هو اهم الاسباب لنجاح الحياة الزوجيه
ا


avatar
دلوعه

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 11/10/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف abu7maidi79 في الأحد أكتوبر 11, 2009 8:53 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اخواتي

السبب في ذلك برئي بان كل الحواجز التي لم تكن ظاهرة للزوجين في فترة ما قبل الزواج تسقط الحاجز تلو الآخر وذلك بسبب تعايشهم تحت ظل واحد ، فتفكر الزوجة بان زوجها سوف يخرجها من حياة الضغظ والروتين العائلي الي حيااااة كالتي كانت تعيشها معه لحظة زيارتة لها وقت الخطوبة متناسية بذلك الواجبات الزوجية التي تقع علي عاتقها ، والزوج في نيتة لا يفكر بعد ذلك ال في عملة واكلهة ولبسة من سوف يجهز لة ذلك ويفعل له ذلك متناسيا ما كان يفعلة وهو في فترة الخطوبة من كلام معسول وهداية وعطور وانس لزوجة مستقبلة
وفجئة تحصل الفاجعة
اين الحب
اين الحنان
اين كلامك المعسول
وهو يسئل
اين زينتك
اين احترامك لي
اين خوفك مني
اين واجباتي
لا اريد الكلام ولا اريد من احد التعليق
اتركوني وشأني
avatar
abu7maidi79

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 39
الموقع : m.fame@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الأحد أكتوبر 11, 2009 9:40 am

شكرا لك أختي الدلوعة على المرور المتميز ..
اعجبتني عبارة :
هي ريحانة المنزل

هذه حقيقة .. الفتاة بشكل عام .. هي أجمل ريحانة في منزل كله رياحين ..

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الأحد أكتوبر 11, 2009 9:45 am

و الريحانة لا تستغني على الماء والهوا
و الفاهم ي
فهم
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الأحد أكتوبر 11, 2009 10:00 am

أخي ابو حميدي ..
تفاجأت من ردك .. ما الذي حصل لك .. ولما لا تريدنا ان نعلق .. <<< اتركوني وحدي >>> ..
حسنا أنا معك دائما .. فالمشكلة الحقيقية هي ان الزوجة تصر وبشكل غريب على تعكير العلاقة الزوجية إن تركت لنفسها العنان .. كيف ..
لا تميز ( وهذه حقيقة ) بين حياة الخطوبة وحياة الزوجية .. الاولى كل شيء فيها رومنسي ونموذجي ومثالي .. تعودت هذه الحياة .. كلها زهرية اللون .. وعندما تصطدم بالحياة العملية تشعر انها تبحث عن مخرج ينتشلها من الواقع ليعيدها للماضي القريب .. هنا يأتي دور الزوج لنقل الواقعي نوعا ما .. حيث يقوم بإعادة المياه لمجاريها .. يحاول وبشيئ من الواقعية أن يشرك الزوجه في الحياة العملية ..
لذلك أرى أن الزوجة التي لا تتقبل الشكل الجديد للحياة .. تكون قد رسمت مسار الفشل في حياتها .. ولن تنجح في اي علاقة زوجية تالية .. فقد تعودت على السطحية في الحياة .. ولن تكون محط اهتمام ..

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المرأه والرجل

مُساهمة من طرف الصريح في الأحد أكتوبر 11, 2009 10:58 am

السلام عليكم ورحمه الله

احبائي احب اضيف معلومه واتمني ان تجد لها ردا,,,,,,,,,,,,,,,
(( تقلق المرأه على المستقبل حتى تجد زوجا ؟ ولا يقلق الرجل على المستقبل الإ بعد ان يجد زوجه .
avatar
الصريح

عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الإثنين أكتوبر 12, 2009 7:50 am

أنا أظن أن المرأة تصنع سعادتها  و تعاستها بيديها
فحتى لو اصطدمت بواقع عكس الذي كانت تضعه في مخيلتها عليها أن تتأقلم
مع الحياة الجديدة بحلوها و مرّها لأن الحياة ليست مستقرة ففترة الخطوبة مرحلة
جميلة و  رومنسية ووردية ، أما بعد الزواج فشيء آخر
 هنا تدخل شخصية المرأة فالظروف الطارئة و الغير متوقعة هي التي تبين معدن المرأة
امرأة واقعية تتأقلم مع الظروف أم امرأة سطحية و هشة تنكسر من أول تغيير في حياتها
فحتى لو فرضنا أن الزوج تغير بعد الزواج المرأة الذكية تستطيع بكل ما حباها
 الله من قدرات خلاقة أن تصنع منه إنسانا آخر.
 و هنا لا أدعو لأن تسيطر المرأة على الرجل لأنه بذلك سيفقد معنى كلمة رجل
و ستفقد المرأة المعنى الحقيقي من الزواج و هو الأمن و العيش في كنف رجل يحميها
و بالنسبة للرجال الذين يلاحظون تغير طباع و عادات المرأة بين المرحلتين أي الخطوبة
و بعدها فطبيعة المرأة عدم الاستقرار على حال  و فالطبيعة الفزيولوجية للمرأة عكس طبيعة الرجل لذلك قال الرسول صلى الله عليه و سلم : "النساء ناقصات عقل و دين "رغم أنها بداخلها تبحث عن الاستقرار لكنها تريد من 
يدلها عليه و هنا يظهر دور الرجل الحليم المسلم الحقيقي الذي يصبر عليها و حتى على آذاها أحيانا لأن الرسول صلى الله عليه و سلم أوصاكم معشر الرجال بالنساء خيرا
يقول الرسول صلى الله عليه و سلم عن المرأة بأنها خلقت من ضلع أعوج 
و تقويم الشيء الأعوج يكون الكسر و كسر المرأة يكون بالطلاق. 
  و حتى لا يصل الرجل إلى أبغض الحلال عليه أن يقبل بالمرأة باعوجاجها و يحاول جاهدا السيطرة على الأمور



~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الإثنين أكتوبر 12, 2009 8:35 am

و رغم ذلك على كلا الطرفين تفادي الكذب اثناء فترة الخطوبة ففي اعتقادي هو السبب الوحيد تقريبا المؤدي ال الطلاق
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الإثنين أكتوبر 12, 2009 11:54 am

شكرا لكل من الرائعتين .. مواطنة عربية وجازية ..
حقيقة الواقعية رائعة .. وأن يعرف المرأ أسباب الداء يكن في غنى عن الدواء ..
لن أزيد على ما قالته السيدة مواطنة عربية .. وخصوصا بقولها :
فطبيعة المرأة عدم الاستقرار على حال و فالطبيعة الفزيولوجية للمرأة عكس طبيعة الرجل لذلك قال الرسول صلى الله عليه و سلم : "النساء ناقصات عقل و دين "رغم أنها بداخلها تبحث عن الاستقرار لكنها تريد من يدلها عليه

فعلا توصيف دقيق لحالة أشد تعقيدا .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 2:15 am

لن أزيد على ما قالته السيدة مواطنة عربية .. وخصوصا بقولها :
فطبيعة المرأة عدم الاستقرار على حال و فالطبيعة الفزيولوجية للمرأة عكس طبيعة الرجل لذلك قال الرسول صلى الله عليه و سلم : "النساء ناقصات عقل و دين "رغم أنها بداخلها تبحث عن الاستقرار لكنها تريد من يدلها عليه

بما أنك أقررت سيدي بما أسلفت ذكرا ، و بما أنك تمثل فئة اجنس الآخر أطلب منك سيدي بأن تتفضل و تشرح لنا الحديث " النساء ناقصات عقل و دين" لأن الكثير من الجهال يستعملون هذا الحديث للسخرية من المرأة و الاستهزاء و هذا لجهلهم معنى الحديث و كذلك لسطحيتهم.
شكرا مقدما

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 10:02 am

إذا سمح لي أخي ناصر سأقوم بشرح الحديث :
بالتاكيد هذا الحديث لا يقلل من مكانة المرأة بشيء على العكس تماما . ,اغلب الناس كما أسلفت أختنا مواطنة عربية يفهم هذا الحديث بشكل معاكس للمعنى وهذا خطا كبير 
ومعنى الحديث : ناقصات دين : أي أن المرأة تمر في وقت معين من الشهر تمتنع فيه عن أداء الصلوات والعبادات لله فهن ناقصات دين 
فهنا إذا قارنا بالمدة فقط بين المرأة والرجل في مسألة الدين نجد الرجل مدة عبادته أكثر وهذا الشيء الطبيعي لبنية جسم المرأة الفيزيولوجية التي كونها الله لها
أما ناقصات عقل : فيقصد به أن المرأة تكوينها عاطفي وهي عرضة للنسيان أكثر من الرجل فوجب شهادة الرجل بامرأتين
فهن ناقصات عقل
وإذا تعمقنا اكثر , في الحياة العملية نجد الرجل هو المسؤول عن تامين حاجات البيت المادية والانخراط في المجتمع لتحقيق الحاجات الأولية للمنزل فيكون أذكى ,وادرى من الأنثى في تحصيل الأموال والتعامل مع الناس
بينما المرأة فهي أقدر على قيادة المنزل من الداخل بعيدة الناس
وهذا هو سبب القول ناقصات عقل
وهذا الشيء قصده أخي العزيز ناصر في قوله التكوين الفيزيولوجي للمرأة 

تقبلوا تحياتي 

 
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الأربعاء أكتوبر 14, 2009 5:03 am

مشكور أخي عبد الرحمن لأنك تقدمت بالشرح
و الذي فعلا  أتمنى أن يستوعبه الكثير من الرجال
فنحن في الأول و الأخير شقائق الرجال



عدل سابقا من قبل مواطنة عربية في الإثنين أكتوبر 26, 2009 1:31 am عدل 1 مرات

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الأربعاء أكتوبر 14, 2009 10:55 am

يجب على كل منا أن يعرف بأنه يحتاج الى الطرف الأخر وبأننا نكمل بعضنا
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: شناكل تعاني منها الازواج

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الأحد أكتوبر 25, 2009 10:17 am

لا شكر على واجب أختي مواطنة عربية 
وبالتأكيد اختي جازية لا يمكن لطرف أن يعيش بعيدا عن الطرف الآخر 
فكل منا يكمل الآخر وهذه سنة الكون
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى