montada-almarge3
السلام عليكم أعزائي الضيوف ..
نرحب بكم ونتمنى لكم طيب الإقامة هنا في عالمكم
اقرأ فكرك بصوت مرتفع .. فأنت حرٌ وحرٌ وحر

يسعدنا انضمامكم لأسرة المرجع .. فأهلا بكم

أساليب الحرب الحديثة

اذهب الى الأسفل

أساليب الحرب الحديثة

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في السبت أغسطس 29, 2009 2:41 pm

وتلك الأيام نداولها بين الناس

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد أما بعد
فإن جمهرة الناس ينظرون إلى قوى البغي والعدوان الممثلة اليوم في أمريكا وحلفائها على أنها قوى شريرة تمتلك المال والعتاد لإهلاك الحرث والنسل ، وأن لا أحد على مستوى الأفراد أو الجماعات أو الدول قادر على أن يوقف إرهاب تلك القوة التي تمتلك إمكانات لم يسبق لها مثيل في تاريخ البشرية .
وينقسم الناس إزاء ذلك إلى فئات متعددة ؛ فمنهم الذي يبادر ويسارع في استرضاء أمريكا بتنفيذ سياساتها وإعطائها ما تريد ؛ على أمل أن تتفادى الانتقام الأمريكي أو الضربة القاتلة , ويجلس فريق آخر يائساً بائساً حزيناً كئيباً لا يرى في الخلاص من هذا المأزق أملاً ، فيجلس ينتظر متى يحين دوره كما تبقى الشياه تنتظر سكين الجزار ، ويبقى فريق ثالث يؤمنون بالله واليوم الآخر إيماناً حقيقياً وصادقاً ، يؤمنون بما وعد الله ورسوله ، ويعلمون السنن التي يجريها الله تعالى في خلقه ، فهم يعملون بها ويتصرفون من خلالها ، ويغالبون قدراً بقدر حتى يأتي نصر الله الذي وعد عباده المتقين
إن علو أمريكا وحلفائها من قوى الشر والطغيان ؛ إنما هو دورة من دورات الزمن ، وإن الزمن لن يقف عند هذا الحد ، وإن التاريخ لن ينتهي بهذا المشهد بل ستمر دورات ودورات تحقيقاً لقول الله تعالى : { وتلك الايام نداولها بين الناس
- والآن ماذا يتوجب علينا لكي نسطيع محاربة هذا العدوالغاشم ؟
- كيف يمكننا أن نتوصل إلى آلية نسطيع من خلالها الوقوف أمام هذا العدو؟
لنبدأ بقول الله تعالى ( واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ) صدق الله العظيم .
ما هي القوة التي يمكن لفرد ما من الأفراد أن يعدها ( طيارة – سلاح – دبابة - ......؟ ) طبعاً هذا الشيء غير موجود في منطقنا (طبعا نتحدث في منطق الفرد وليس الدول )
بالطبع هذه الدول تهمين على شعوبنا بأفكارها ومنطلقاتها الرنانة وما شوهته من عاداتنا وقيمنا (لا نقول الدينية بل نقول العربية ) فمحاربة العقول هو السلاح الفتاك الذي يفتك بشعوبنا في الوقت الحاضر , فكيف تسربت هذه السموم إلى بلادنا الأصيلة ؟
إن الإعلام له الدور الكبير في هذه المسألة فهناك الفضائيات والأفلام والكتب والأقراص الليزرية والمحطات (الماجنة) و....... التي يكون دورها فقط تثقيف شعوب معينة (الشعب العربي طبعا )
ومثال على ذلك ألعاب الأطفال المبرمجة التي تصل إلينا تعتمد على القتل والتدمير وكمية الدماء المهدورة أثناء اللعبة وهذا طبعا ينمي الروح القتالية والطبيعة الإجرامية لدى أطفالنا حتى يخرج الطفل إلى الناس فيطبق قوانين هذه اللعبة على الأطفال الآخرين ) طبعا هذا مثال صغير فقط عن الحرب الإعلامية بغض النظر عن باقي وسائل الإعلام ..........
وفي النهاية فحري بنا أن نعلم طبيعة الكتب التي في متناول أيدينا والانتباه إلى ميول أطفالنا وتوجيهها بشكل صحيح لأنهم أمل الأمة واجتناب القنوات الفضائية المسمومة التي هدفها تدمير العقول وتشويهها
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أساليب الحرب الحديثة

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الخميس سبتمبر 03, 2009 6:47 am

شكرا للأخ العزيز عبد الرحمن على هذا الموضوع المتميز .. تألق دائم في تناول القضايا وفقك الله ..

ربما أشاطرك الرأي في أن الإعلام يعتبر من اهم أساليب الحرب الحديثة .. وخاصة مع العرب والمسلمين .. ولكن ألا ترى ان الحرب الحديثة استخدمت وسائل جديدة .. ولأعدد منها لا على سبيل الحصر :
- الحرب الدينية : تحييد دور الدين عن الواقع السياسي من خلال خلق أحزاب ذات طابع إرهابي أو متشدد ودفع الشعوب العربية والإسلامية إلى النفور منها
- الحرب التعليمية : من خلال إلزام الدول النامية بحذف الآيات المحرضة للعنف من المناهج العلمية .
- حرب إجتماعية : من خلال نشر فلسفة السلام والوئام والعمل على بذر بذور التطبيع من خلال الدين ، وخلق علماء ينطقون بلغة التطبيع مع اليهود والغرب .
- حرب اقتصادية : من خلال تطبيق قاعدة : جوع كلبك يتبعك ..
- حرب المعلوماتية : من خلال احتكار التكنولوجيا المتطورة وعدم السماح للدول النامية بتطوير آليات تعاطيها للتكنولوجيا الحديثة كي تبقى مرهونة للغرب والمصنعين
- حرب طائفية: من خلال زرع الفتنة والتحريض الطائفي على العنف والعنف المضاد .
- الاحتكار الطبي : من خلال زرع بؤر مرضية في العالم الثالث واحتكار إنتاج الأدوية المضادة لها بل واحتكار التكنولوجيا الدوائية

مجددا شكرا لموضوعك المتميز ولك من أسرتك اسرة المرجع كل تقدير

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أساليب الحرب الحديثة

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في السبت سبتمبر 05, 2009 1:04 pm

شكرا للأخ العزيز ناصر على التدخل الجميل وتكملة الموضوع نعم فهذه جميعها حروب فرضت علينا من قبلهم ولكن السؤال
لماذاو كيف فرضت والجواب سيكون بالطبع ليس من قوة منهم بل من الضعف الذي أصابنا
والاهم من ذلك كله سبب هذا الضعف هو نحن العرب (المسلمين) وسيكون تأكيد جوابي في موضوعي الآتي ( والله يا عرب أنتم الآوائل )
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 36
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أساليب الحرب الحديثة

مُساهمة من طرف مدير الموقع في السبت سبتمبر 05, 2009 3:07 pm

العفو أخي الكريم والمربي الفاضل عبد الرحمن ..
تتألق دوما في الردود .. لك كل التحية والتقدير ..

حسنا سأجاوب من وجهة نظر متخصصة ..

سيدي الكريم .. يقول الغرب .. هذا الليث الجاثم على ضفاف المتوسط .. أحقنوه بمزيد من إبر المورفين كي يبقى مخدرا ونائما .. لأنه إن استيقظ سيثب علينا ..
وتقول إليزابيت .. مركة بريطانيا :
إذا وجدت الأفعى وزالعربي في سريرك .. فاقتل العربي واترك الأفعي .. لأن سموم الافعى تزول وسموم العربي لا تزول .. فعندما سئلت ما هي سموم العربي قالت القرآن .

هذا هو الحقد الغربي والصهيوني .. إنه مزمن وقديم قدم التاريخ .. يبحثون عن إذلالنا وتدميرنا وإبقائنا مغيبين عن العالم وتطوراته .. والهدف هو :
امتصاص خيراتنا وعقولنا .. ومواردنا وأموالنا .. وتحويلنا إلى سوق مستهلكة وبقرة حلوب .. هذه هي الحقيقة .. هذا ظاهريا .. لكن ما هو في الخفاء أكبر وأعظم ألا وهو تدمير الاسلام الذي سيسود العالم بأسره .. فقط دمر أكبر الامبراطوريات سابقا ( البيزنطية والرومانية والفارسية ) ، وسيدمر ان شاء الله أكبر دول العالم .

شكرا لك أخي مجددا لمشاركاتك .. التي تثير فيني القهر .. وتدفعني للكتابة بلؤم .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى