montada-almarge3
السلام عليكم أعزائي الضيوف ..
نرحب بكم ونتمنى لكم طيب الإقامة هنا في عالمكم
اقرأ فكرك بصوت مرتفع .. فأنت حرٌ وحرٌ وحر

يسعدنا انضمامكم لأسرة المرجع .. فأهلا بكم

أراك في كل الرجال ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف ليلى في الإثنين أغسطس 17, 2009 8:54 am

أراك في كل الرجال ...
مازلت تسكنني مزروعاً فيَّ، جذورك تزداد تمسكاً و رسوخاً في أعماقي وكلما ظننت أنني شفيت منك تحدث اللحظة الحرجة اللحظة التي المحك فيها أو أشعر بحاجتي إلى إنسان بجانبي فلا أذكر سواك وأكتشف أنني مازلت مريضة بحبك.
سنوات كثيرة مرت ذبل خلالها كل ورد الحب الذي زرعناه تعب شوق كل لحظة من لحظات الحب الذي عشناه و بهتت الغيرة من الناس ومن الأشياء و من كل ما لا ينتمي إلينا. سنوات مرت وأصبح حبنا كحكاية قديمة فيها كل حلاوة الحب و مرارته وفيها أحلى رسائلي وأجمل أيامي وفيها الندم على الحب الكبير الذي عشته معك لأنني شعرت بعد أنطفا جذوته بأنه من المستحيل أن أعرف حباً يشبه حبك ومن المستحيل أن أقبل بحبٍ أقل من حبك.

لهذا ندمت على حبي الكبير لك فلقد أصيبت عواطفي بالجفاف وأنا مازلت في عمر الحب توقف سيل أحلامي وأنا التي أتنفس الحلم وأحوله إلى حقيقة أرفضك أحياناً وأرفض وجودك شبحاً يؤرق حاضري كلما استيقظت من غفوة تناسي له أرفض فكرة مرض الحب الأبدي ومع ذلك أعاني منه أرفض فكرة احتلال الجسد والفكر ومع ذلك مازلت تحتلني واستعمارك صعب الخلاص منه

كم مرة حاولت اقتلاعك من أعماقي ومحو صورتك من ذاكرتي أردتك أن تكون مجرد ذكرى قديمة لكنها مازالت تتجدد لأنك وحدك كنت الإنسان الحقيقي في حياتي وحدك الحب الذي أشعر بحاجتي إليه كلما هزني الحنين للحب.

مأساتي أنني مازلت أحبك رغم إدعائي انتهاء حكايتنا… وسخرية الأقدار أنني مازلت أراك في كل الرجال وأقارن كل العشاق بك ومازلت منتصراً.

قد تكون نستني لكنني سأبقى أحلى حكايات الحب في كتاب حياتك لأن حبي لك لم يكن حب طفولة أو مراهقة لأضحك منه اليوم ولم يكن حب يأس أو رغبة لأخجل اليوم منه لكنه كان الحب الذي يحتلنا أبداً و لا يموت إلا بتوقف أنفاسنا… ليتني ما عرفت الحب معك لكنت عرفت ألف قصة حب صغيرة أسعدتني لكنك كنت خاتمة العشاق في حياتي ومازلت أحيا الحب على ذكراك….
avatar
ليلى

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف abu7maidi79 في الإثنين أغسطس 17, 2009 2:01 pm

ليلى
وانت تعيشين معة اجمل ليااالي عمرة


لقد قصت بان اناديك ليلي
حتي اكمل ذلك الكلام الرائع الذي حرك قلبي

الحب لا يكون حب بلا عذاب (وجهة نظري)
avatar
abu7maidi79

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 38
الموقع : m.fame@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف ليلى في الإثنين أغسطس 17, 2009 3:22 pm

شكرا للتعليق ولكن اسمحلي ان اخالفك الراي فلحب في نظري يجب ان يكون سببا للسعادة ولكن للاسف يصبح الحب سببا من اسباب الحزن عندما نقع في شراك من لايع معانية و لا يقدر قيمته. حينها فقط يخرج الحب عن فطرته الطبيعية ليغدو بذلك عبا على صاحبة. هذا راي والله اعلم
avatar
ليلى

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء أغسطس 18, 2009 9:49 am

لهذا ندمت على حبي الكبير لك فلقد أصيبت عواطفي بالجفاف وأنا مازلت في عمر الحب >>> في عمر الورود >>> توقف سيل أحلامي وأنا التي أتنفس الحلم وأحوله إلى حقيقة

بسم الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله

حمدا لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى .. وحمدا لله أنه رزقنا قلما جديدا مبدعا ومتميزا ..
أهلا بك أختي الكريمة ليلى الأخيلية .. شكرا لهذه الكلمات الرقيقة التي تعانق عنان السماء فتنضح نورا وتسقي العطاش ماء عذبا زلالا .. كلمات فيها من الرقة ما يكفي ليعكس مرآة الذات .. شكرا لك ..

قرأتها مرات هذه الخاطرة فوجدت فيها شفافية متناهية .. قرأت فيها رسالة موجهة إلى الرجل بشكل عام .. مضمونها .. حافظ على من تحب .. لأنه وهبك أغلى ما يملك وأقدس ما يملك .. فلا تكن جرحا في الذاكرة أو نزفا في الوجدان ..

ليتني ما عرفت الحب معك لكنت عرفت ألف قصة حب صغيرة أسعدتني لكنك كنت خاتمة العشاق في حياتي ومازلت أحيا الحب على ذكراك

أميرتي المتألمة .. ليس الحب سببا ولم يكن يوما من الأيام سببا في حزننا .. لكن الحزن فينا هو جزء من شخصيتنا هو من يصبغ سلوكنا بالأسى .. من لا يتقن فن الحب يكن كمن يلهو بالنار طنا منه انه طاهي .. فإذا به كومة قش .. لذلك .. لا تحملي الحب وزرا ليس بصاحبه ، بل اجعلي من تجاربك دروسا وعبر لما هو آت ، فلن تقف الدنيا عند هذا ..

العبارة التي اقتبستها .. جميلة حقيقة .. لأنها أقوى وأكبر وأجمل قصة حب عشتها .. فإنها لن تتكرر .. وستظل كل تجارب الحب المكتوبة مجرد أحداث على هامش الحب ..

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف ليلى في الثلاثاء أغسطس 18, 2009 6:19 pm

الاخ المحترم مدير الموقع, شكرا على الترحيب بي في هذا الموقع و ارجو ان يكون هذا الموقع واحة التقي فيها بمن يشاركني الاهتمام و الميول. على كل حال, و كما اشرت سابقا في ردي فانا اومن ان الحب يجب ان يكون سببا للسعادة ولكن للاسف يصبح الحب سببا من اسباب الحزن عندما نقع في شراك من لايع معانية و لا يقدر قيمته. حينها فقط يخرج الحب عن فطرته الطبيعية ليغدو بذلك عبا على صاحبة.
avatar
ليلى

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الأربعاء أغسطس 19, 2009 1:50 am

شكرا لك أختي العزيزة ليلى ..
أتمنى أن تقبلينا ضيوفا في واحتك الغناء ..
كيف نعتبر الحب سببا للسعادة أو الحزن إن كان ناتجا عن سلوك أو لنقل ردة فعل لسلوك أفضى للسعادة أو للحزن ..
من وجهة نظرك سأعتبره نتاج سلوك ..
ومن الصعب ان نربط الحب بالسلوك .. فهو شيء منزه عن افعال البشر .. لنعتبر انه مفهوم سامي نحاول تحويله لأحاسيس ومشاعر ، وبذلك إن فشلنا في غايتنا نقول الحب سبب لحزننا وإن شعرنا بالرضا نقول أن الحب سبب سعادتنا .. ونسينا أنه سلوكنا البشري هو الذي يحكم علينا إما بالسعادة او الحزن .
مجددا لك مني كل الشكر والتحية والتقدير

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف ليلى في الأربعاء أغسطس 19, 2009 9:38 am

الاخ المحترم مدير الموقع,
اسمحلي بداية ان اشكرك على الرد الذي و ان نم عن شيئ فانما ينم عن شخصية عميقة و ذهن متفتح.
دعني اتفق معك في ان الحب مفهوم سامي نحاول تحويله لأحاسيس ومشاعر. ولكن الستا تتفق معي اننا نحن البشر روح و جسد. الروح هي مبعث القيم الانسانية و هي ايضا مقر كل الرذائل. و افعال الجسد او ما سميته "سلوك" ما هي الا ادوات تسخدمها الروح للتواصل مع الاخرين فتتسبب لهم بلفرح او الحزن, تعم عليهم ب لخيراوالبلاء , تضر او تنفع. على اية حال و عودة لموضوع الحب, فلحب يا صديقي كغيرة من القيم الانسانيه لا يقدر عليه الا الانسان الذي اصلح انسانيته بالايمان و العمل الصالح. و الحزن في قلب المحب ليس على الحب نفسه فهي هبة ربانية لايمن الله بها الا على من احب, ولكن الحزن يكون عندما لا يقدر الطرف الاخر قيمة ما يملك او بلاحرى قيمة ما قد وهبه المحب فيغدو حال المحب ياصديقي كناثر الدر في قاعات عميان.
مع الشكر على االمتابعة و التواصل...
avatar
ليلى

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف شموخ في السبت أغسطس 22, 2009 8:23 pm

اختي ليلى

صح لسانك وسلمت انااااملك خااااطره جميله جدااااا

اسمحيلي ابدى اعجااابي بها

وابدعتي اختي وخاصه عندما شبهتي الحب بالمرض

فعلا هو مرررررض وخطيرررر بعد والله يشفي كل من انصاب فيه

اشكرك اختي وننتظر جديدك وابداعك
avatar
شموخ

عدد المساهمات : 190
تاريخ التسجيل : 02/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الأحد أغسطس 23, 2009 3:19 am

بسم الله الرحمن الرحيم .. وأفضل الصلاة واتم التسليم على سيد الخلق أجمعين وبعد ..

الحب مرض .. وخطير .

أولا شكرا لمرورك العزيز سيدتي الفاضلة شموخ الكبرياء .. ورمضان مبارك .

الحب هو خلاصة نقية من المشاعر الصافية والراقية .. هو احساس بطعم الحياة .. هو نوع من الإدمان نوع من الاعتياد على الرقة والعذوبة والسعاده ..
فإذا كانت تجربتي في الحب فاشلة أو كان لها انعكاسات سلبية على نفسي وشخصي .. فهذا لعدم قدرتي على فهم الحب .. أو عدم اختياري المناسب لمن لا يقدر معنى الحب .. إن الذي يحب لا يكره .. فلا يجوز مقارنة الحب بالكره لأنهما نقيضان .. كأنك تقول فلان صحيح جسديا لكنه مريض .. فكيف صحيح ومريض .

كيف بالله نطلق عليه صفة المرض الخطير .. وكأنه ايدز أو سكري أو غرغرينا أو سرطان .. وربي انه لتجني كبير على الحب .
أتمنى أن نتعامل مع الحب بشفافية ورقي .. لأنه أسمى من أي سلوك بشري .


مجددا أشكر صاحبة الموضوع .. وأشكرا للأخت شموخ الكبرياء على مشاركتها .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف موج البحر في الخميس أغسطس 27, 2009 9:14 pm

غاليتي ليلي

قبل كل شي اشكرك على تلك الهمسات الرائعة التى رسمتي بها حالتك وحالة الكثير ممن يقرأها

فعباراتك تنطبق في كثير من الاحيان على المتلقي لها ويشعر كأنه هوا كاتبها وهو مبدعها فلا أجد ما اقول لك

غالتي الا أنك كتبتي فأبدعتي :)

وبخصوص الحب فأسمحولي أن اضعي كلماتي بين يديكم ورأأأيي الشخصي هوا : أن الحب نعم مصدر للسعادة ولكنه في نفس الوقت

مصدر للحزن فلا تقول لي كيف يجتمع الضدان نعم يجمتع في حالة الحب لو لم يكن كذلك لما تنقلت الألسن كلمة ((الحب عذااااب ))

والعذاب هو الألم هو الحزن بعينه ولو لم يكن كذلك لما مات العشاق ولما هلك الشعراء

وإن أكثر الشعراء الرومانسيون يتسمون بطابع الحزن والاسى والقلق وهذا كله دليل على ان الحب مصدر للحزن :cry:

ولكن مصدره في السعادة يتسم في اللذه والرضاء والقبول عند المحبوب

ولولا الحزن لما استمتعنا بلحظات السعادة


وفي نهاية القول اقول ليس هناك شي دائم لا سعادة ابدا ولا حزن دوما فالحياة لابد أن يتخللها كل الحالات

فمن الطبيعي إجتماع الأضداد :D :king:
دمتم بكل الحب والتقدير

أختكمـ
موج البحر
avatar
موج البحر
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 92
تاريخ التسجيل : 19/06/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في السبت أغسطس 29, 2009 5:32 am

مرحبا بك قلما ينبض بالإبداع و التألق
فانا أومن ان الحب يجب ان يكون سببا للسعادة ولكن للأسف يصبح الحب سببا من أسباب الحزن عندما نقع في شراك من لايع معانية و لا يقدر قيمته. حينها فقط يخرج الحب عن فطرته الطبيعية ليغدو بذلك عبا على صاحبة
لا يكون الحب عبئا على صاحبه ، و لكنه مصدرا لاستمراريته، فمن يحب لا يكره حتى لو صدم من الطرف الآخر، فحتى لو لم يكتب النجاح لحبك بسبب شخص لا يقدر تلك المشاعر النبيلة يسكون هو الخاسر الوحيد و كما يقول المثل: لا تزعل على من حبيت و خلاك،ازعل على من حبك و خليته
لا يكون الحب أبدا عبئا لصاحبه،بل سيكون دافعا قويا للبقاء و محاولة إيجاد فرصة جديدة فربما لا يكون دلك هو الحب الحقيقي،الأمر يستحق المحاولة،لكن بدون حقد و لا كراهية حتى على من ظننت يوما بأنك تحبينه ، حتى تستطيعي النظر حواليك،.

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 38
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف ليلى في الأحد سبتمبر 06, 2009 2:15 pm

الاخوة و الاخوات :الصريح, جازية, شموخ, مواطنة عربية, موج البحر, و مدير الموقع,
مع خالص شكري و تقديري لمشاركاتكم و مساهماتكم....
avatar
ليلى

عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 17/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الإثنين سبتمبر 07, 2009 2:58 am

عزيزتي ليلى لا نريد شكرا نريد حضورا قويا و مواضيع رائعة كما تقدمتي بها.
و كما قلتي منتدانا واحة تلتقي فيها بمن يشاركك الاهتمام و الميول.
لا تطولي الغيبة علينا .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 38
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أراك في كل الرجال ...

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 7:13 am

شكرا لكل لمداخلين .. أقلام متميزة ورعافة تنبض بالصدق والمعرفة ..
وكل الشكر لصاحبة الموضوع المتميز .
ليست المشكلة في الحب .. فهو موجود سواء شئنا ام أبينا .. وهو مصدر للسعادة شئنا أم أبينا .. لكن طبيعة الانسان المجبولة على ثنائيات كثيرة .. ومنها ( الفرح والحزن ) تغلب وبشكل ملحوظ جزئية الحزن بشكل دائمة وكأنها جزئية راجحة ورجحانها يعود لطبيعة التركيب الاجتماعي والفكري والعاطفي ..

الحزن .. هو لون من ألوان المشاعر .. موجود بداخلنا أيضا .. وينمو دون قيود .. حتى أنك وفي قمة سعادتك تشعر أحيانا أنك بحاجة لحزن .. فتقحم نفسك فيما لا تهواه نفسك .
وقد أكد معظم علماء النفس أن الحب مجبول على المشاعر الجياشة والمتقدة وهذه المشاعر تقترن دوما بالسعادة .. فكيف لحزين أن يحب هل ستتقد مشاعره ويحس بدفء الحب ..
أعود لأقول .. الحزن نساهم في صناعته بأيدينا .. ويساهم في توطيد دعائمه سلوكنا مع الغير .. فلا ندخل الحب هذا المدخل لأنه أسمى وأرقى من أنا يكون سببا لحزن وتعاسة البشر .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 852
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 46

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى