montada-almarge3
السلام عليكم أعزائي الضيوف ..
نرحب بكم ونتمنى لكم طيب الإقامة هنا في عالمكم
اقرأ فكرك بصوت مرتفع .. فأنت حرٌ وحرٌ وحر

يسعدنا انضمامكم لأسرة المرجع .. فأهلا بكم

ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

اذهب الى الأسفل

هل نستطيع الكذب علي النساء؟

0% 0% 
[ 0 ]
100% 100% 
[ 1 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 1

ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف abu7maidi79 في الأحد أغسطس 16, 2009 2:41 am

بحياتك لا تكذب على امرأة

والدليل هذه القصة:



قال زوج لزوجته ' عزيزتي سوف اذهب للصيد في كندا مع 'رئيسي و بعض الاصدقاء




سنذهب لاسبوع وانها لفرصة جيدة كي احصل على

العرض الذي اريد...



لذا اود ان تحضري ملابسي مايكفي لاسبوع وايضا
صندوق الصيد والسنارة.. سوف نغادر بعد الانتهاء من

العمل ، وسوف احضر لاخذ الحقيبة من المنزل ..

ووووووا ,ارجوك لا تنسي بجامتي الزرقاء الحريرية



الزوجة شكت قليلا لكنها زوجة جيدة جهزت ما امرها

زوجها بأن تعدَّه



بعد اسبوع عاد الزوج الى المنزل متعب قليلا لكن

مظهره يبدو جيدا



رحبت الزوجة بزوجها وسالته اذا اصطاد سمكاً كثيرا

فاجابها بانه اصطاد انواع كثيره.لكنه قال مستغرباً: لماذا لم

تضعي البيجامه الحريرية الزرقاء؟



*

*

*

*





اجابت الزوجة :لقد وضعتها... انها في صندوق الصيد...!!!
avatar
abu7maidi79

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 39
الموقع : m.fame@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الإثنين أغسطس 17, 2009 2:43 am

ماشاء الله

أخبرها قلبها

أم قرأت عيني زوجها

السؤال المطروح: لما الكذب؟ ما الدافع؟ ما السبب؟ما الحجة؟
ننتظر الاجابة من ناصر ، محمد، وسامي
بصراحة من فضلكم

و بارك الله فيك أخي
مواضيعك رائعة حقا :king:
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الأحد أغسطس 23, 2009 3:22 am

و الله خير الماكرين
أظن أن مسألة الكذب على المرأة نسبية فلا يمكن الإجابة عنها بنعم أو لا فقط.
فهي تتعلق بطبيعة المرأة و شخصيتها.
هناك المرأة التي يمكن الكذب عليها بكل سهولة لأنها ساذجة و طيبة.
و هناك المرأة الذكية التي تتغافل عن كدب الرجل و تتعامل مع الأمر بأنه أزمة و ستمر فلا تفتح بوابة الغضب و التهور على مصراعيها فتتعامل مع الوضع بحكمة و روية.
و هناك المرأة التي لا حول و لا قوة لها حيال الأمر، فتقبل بالأمر الواقع، لأسباب تختلف من امرأة لأخرى فهي تعلم بأن الرجل يكذب عليها و لكنها لا تستطع فعل شيء ،
ربما لأنها تحبه فتخاف خسارته، ربما لأجل أولادها فلا تريد تدمير عائلتها
،و أحيانا لأنها امرأة انهزامية لا تريد المقاومة فتقبل بالوضع كما هو و لا تجرأ حتى على مواجهة الرجل.
و هناك من تحدث إعصارا لمجرد الشك بأنه يكذب عليها، و هي في الغالب امرأة غيورة
لا تقبل مجرد فرضية الكذب فما بالك لو كان فعلا يكذب، أو أمسكت عليه دليلا.
فنصيحة لكل رجل ينوي الكذب على المرأة أو يكذب فعلا على زوجته أو من ستكون شريكته في المستقبل أن يخاف الله في المرأة
فقد ترك لكم الرسول صلى الله عليه و سلم وصية بخصوص المرأة
فقال:رفقا بالقوارير

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف abu7maidi79 في الأربعاء سبتمبر 02, 2009 6:09 am

اخواني اعضاء المنتدى
مرحبا بكم
اود ان اوجة استفساااار قصير
وهو لماذا لم يرد او يعلق علي موضوعي هذا اي رجل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
avatar
abu7maidi79

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 39
الموقع : m.fame@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الأربعاء سبتمبر 02, 2009 6:20 am

أظن ينطبق عليهم المثل الجزاري عندنا: اللي في بطنه التبن يخاف من النار
مفهوووووووومة ؟

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الأربعاء سبتمبر 02, 2009 2:30 pm

بارك الله فيك على هذا الموضوع
أما رأي كرجل فأقول أن الشرع قد حدد لنا مواضع الكذب مثل ( الإصلاح بين طرفين – الكذب أمام العدو ...... ) ولم يأتي نص بهذا الموضوع عن السلف الصالح ولكن أنا
برأيي أعتقد أن الرجال في هذه الأيام ليسوا كالصحابة وأن النساء أيضاً ليسوا كأمهات المؤمنين وهذا الأمر لايختلف عليه اثنان
فنحن من باب سد الذرائع واجتهاد كبير يكون الكذب على المرأة واجبا حتى نتقي الوقوع في العثرات والمشاكل التي يكون الرجل بغنى عنها وطبعا هذا يندرج تحت بند الإصلاح بين الطرفين ولكن من طرف واحد
( ملاحظة طبعا إذا كانت المرأة من النوع العصبي والمثير للمشاكل والفتن )
avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 37
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف جازية - ليليا في الأربعاء سبتمبر 02, 2009 4:59 pm

أختي العربية قلت ووفيتي

أخي عبد الرحمان معذرة فأنا لا أوافقك الرأي
بصراحة أنا امرأة عصبية وغيورة جدا


فلو صارحني زوجي بأمر ما و أقنعني بماسيفعل ما الذي يدفعني الى المشاكل على العكس أعتبر كل من يكذب أنه يفعل ىأشياء هو غير مقتنع بها وهنا يكون الكذب السبب في وقوع الخلافات و المشاكل
وفي كل الحاات سيفعل الرجل ما بباله فمن الاحسن أن يفعله برضى زجته و بعيدا عن المشاكل
والله أعلم
avatar
جازية - ليليا
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 1129
تاريخ التسجيل : 31/03/2009
العمر : 31
الموقع : برج بو عريريج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف مواطنة عربية في الخميس سبتمبر 03, 2009 3:47 am

سأبدأ من قولك أخي عبد الرحمان:
فنحن من باب سد الذرائع واجتهاد كبير يكون الكذب على المرأة واجبا حتى نتقي الوقوع في العثرات والمشاكل التي يكون الرجل بغنى عنها وطبعا هذا يندرج تحت بند الإصلاح بين الطرفين ولكن من طرف واحد
( ملاحظة طبعا إذا كانت المرأة من النوع العصبي والمثير للمشاكل والفتن )
[/quote]
لو لم يكن الرجل قد وضع نفسه في مواقف محرجة تظطره للكذب لما وقع في عثرات أو مشاكل و لما كان مجبرا أصلا على الكذب.
و محاولة الإصلاح التي يسعى إليها و المبنية على الكذب كان بإمكانه تفاديها لو كانت حياته مبنية على الصدق و النية السليمة.
صحيح لسنا في زمن الصحابة و لا أمهات المؤمنين ، لكن الحياة التي تبنى على الكذب ستكون كما يقال على كفّ عفريت نتوقع انفجار أي وقت.
ليس هناك أفضل من الصدق و الوفاء للاستمرار .
أوافق جازية فيما ذكرته في أن من يكذب يفعل أشياء هو غير مقتنع بها و هذا ما يظطره للكذب لأنه لا يستطيع إقناع الطرف الآخر و بالتالي الوقوع في المشاكل فالكذب مهلكة لصاحبه.
[/size]

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مواطنة عربية
مشرف متميز
مشرف متميز

عدد المساهمات : 902
تاريخ التسجيل : 23/02/2009
العمر : 39
الموقع : الجزائـــــر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الخميس سبتمبر 03, 2009 6:23 am

شكرا لكل الذين شاركو وأبدو آرائهم التي أحترمها وأقدرها .. وشكرا لصاحب الموضوع والمربي الفاضل الاستاذ عبد الرحمن لك مني كل شكر وتقدير .. وبعد

الكذب مهما اختلف شكله ومسبباته فيه من الحرمانية ما يجعله في منزلة المحظورات التي يؤجر عليها فاعلها سيئات لا تمحوها السنين .. ليست القضية من وجهة نظري متعلقة بالكذب .. بقدرما هي متعلقة بالثقة .. لذلك من الأساس على الزوجين ان يتعاملا بكل شفافية ووضوح واحترام وثقة .. فالعلاقة الزوجية ليست نوم وجماع ونكد ومشاكل .. بالعكس هي تفاهم ورقي في السلوك واحترام متبادل بين الطرفين .. هي فهم لطبيعة الآخر ، وهنا بيت القصيد .. الزوجة التي تعرف ان زوجها يكذب عليها ليبرر موقف ما هي من تساعده على ذلك .. الزوج الذي يعرف ان زوجته تكذب عليه ويغض الطرف لتحاشي أي أزمة فإنه يشترك في الكذب مع زوجه .
ومن نكث فإنما ينكث على نفسه ولا يحيق المكر السيئ إلا بأهله .. هذه قاعدة .. من يكذب سيأتيه من يكذب عليه .. والدائرة تدور .

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في السبت سبتمبر 05, 2009 2:38 pm

السلام عليكم ورحمة الله
بداية أحترم آراء جميع أصدقائي
أنا لست بكلامي الذي سبق مناصرا للكذب بل على العكس بل كان حديثي في ( الإصلاح والتقريب بين الأطراف )
نعم الحياة الزوجية قائمة على الحب والصدق أولاً ولست بحديثي أقصد ذلك الرجل الذي يكذب على زوجته في أمور تتعلق بالشرف والحب وفعل الحرام .........
ولكن الحياة الاجتماعية السائدة تضطرنا إلى اللجوء إلى هذا الأسلوب للظهور بحالة اجتماعية جيدة ولعل (الزوجة والأم ) من أكثر الأمثلة على ذلك فليس من الضروري أن تعلم زوجتك بأن أمك تكرهها فهذا سيولد لديها حقد وكره اتجاهها وهذا شيء طبيعي بينما إذا فعلت العكس فماذا تتوقع النتيجة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( تفاهم وود من الطرفين وهذا هو المراد )

avatar
عبد الرحمن
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 37
الموقع : سوريا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف مدير الموقع في السبت سبتمبر 05, 2009 2:46 pm

إطلالة أكثر من رائعة أخي العزيز والمربي الفاضل عبد الرحمن ..

شكرا لردودك المتميزة .. أدام الله قلمك رعافا ومعطاء ..

ربما في داخلي أتحاشى أن أقع في مصيدة الادعاء أو التلون أو الكذب .. سمها ما شئت .. فهي ستدفعني للكذب مرارا وتكرارا بدافع تحاشي التورط مع الغير أو حفاظا لعلاقات اجتماعية .. إنها وجهة نظري ليس إلا .. وأقدر رأيك .. وجميع الآراء ..
اللهم ابعدنا عن الكذب وجنبنا سبله .. آمين

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف abu7maidi79 في الأحد سبتمبر 06, 2009 3:01 am

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة


احب ان انوة علي كلام اخي الدكتور ناصر
بان في لشرع قاعدة مهمة وهي
دراْ المفاسد مقدم علي جلب المصالح

اعتقد من هذا المبدأ الشرعي تحدث الأخ الفاضل عبدالرحمن حول تعليقة

شكرا
avatar
abu7maidi79

عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 29/07/2009
العمر : 39
الموقع : m.fame@hotmail.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ومكرو مكرا واللة خير الماكرين

مُساهمة من طرف مدير الموقع في الثلاثاء أكتوبر 06, 2009 11:47 pm

مجددا يطل علينا العزيز والغالي الأخ محمد .. كنور البدر المكتمل .. لكنه سرعان ما يختفي ليجعلنا ننتظره قرابة شهر .. يا مجرم lol!

في الحقيقة أرى أن هذه القاعدة الفقهية في غير موضعها .. " دراْ المفاسد مقدم علي جلب المصالح " .

حسنا يمكنني ان أفسر القاعدة الفقهية بالتالي :
يمكن ان يكون لي مصلحة في عمل ما هذه المصلحة ستنعكس بالاساءة لمن حولي .. فيحق للمتضرر أن يلغي مصلحتي ليمنع ضرري عنه ...

هنا أخي محمد يقول : ربما اكذب على زوجتي لأحقق غاية وهي عدم الوقوع في المحظور وهو الطلاق أو التفريق .. حسنا سنعود للأساس
لماذا أضع نفسي في هذا الموقف .. لماذا أدفع غيري للإساءة لي .. من هنا أقول .. الكذب كذب مهما كان فلا يمكن ان اعتبر ان لي مصلحة من الكذب .. لأنه في الأساس محرم .. lol!

~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~*~
avatar
مدير الموقع
Admin
Admin

عدد المساهمات : 853
تاريخ التسجيل : 22/02/2009
العمر : 47

http://montada-almarge3.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى